أجمل الديكورات الجبسية من الإنستقرام

لا يكاد يخلو منزل من أعمال الديكورات الجبسية و التي ستزيد منازلكم و قصوركم فخامة و جمال و التي بالطبع تختلف بحسب نوع المنزل و المقصد من عمل الديكور .

لكن من المهم معرفة طريقة مزج الديكورات الجبسية مع الإضاءة و الألوان و التي ستعطي لمنازلكم الروح و الجمال الذي تبحثون عنه .

أجمل الديكورات الجبسية

نصائح مهمة لعمل الديكورات الجبسية

●       علينا مراعاة توافق الديكورات الجبسية مع المساحة المطلوبة من خلال تغطيته الجدران أو السقف المعلق من حيث المساحة وارتفاع الدور  ، و معرفة المستويات المختلفة للجبس و توزيع الاضاءة بطريقة ذكية لإعطاء المساحة و إبراز جمال الديكورات الجبسية

●       حين عمل ديكورات جبسية في السقف يجب مراعاة التوزيع المتوازن بين الاضاءة المخفيه و الاضاءة البارزة ، و يفضل ان يكون لون السقف الجبسي المعلق هو اللون الأبيض أو درجاته لما له من تأثير رائع لإعطاء المكان الإحساس بالاتساع  .

●       عند تركيب الديكورات الجبسية يجب إختيار الخامات الجيدة و المناسبة لكل مكان كونه له خامات تختلف حين إستخدامها داخل و خارج المنزل و حتى في الحمامات والمطابخ و التي يجب إختيارها من النوع المقاوم للرطوبة والحرارة .

أجمل الديكورات الجبسية

●       يفضل البدء في تنفيذ الديكورات الجبسية قبل البدء في تركيب الارضيات وبعد أعمال الدهان للجدران

●       يجب التأكيد علي تنفيذ أعمال التوصيلات الكهربائية والميكانيكية بشكل آمن .

●       جيب التنسيق في إختيار الألوان و الرسومات الخاصة بالديكورات الجبسية و التي ستضيف للمكان لمسته الفخمة و الجميلة

●       الألوان الغامقة تعطي المكان روح فخمة لكنها ستقلل من مساحته لذا يفضل استخدامها في الأماكن الواسعة بينما اللون الأبيض سيعطي مساحة واسعة للمكان و التي سيرز جمالها بالإضاءة الصحيحة