بالصور: المنزل الرائع للمصمم ايلي صعب و مصدر إلهامه

في لقاء أجرته مجلة The Wall Street Journal  مع ايلي صعب حول منزله الرائع في فقرا بلبنان كشف مصمم الأزياء اللبناني العالمي عن بعض التفاصيل المشوقة في حياته المنزلية. كما أتاح للمصور روجيه مكرزل التقاط صور منوعة لغرف المنزل لكي يشاهدها عشاق هذا المصمم المبدع للمرة الأولى. 
 
وذكر المصمم بأن هذه الفيلا المكونة من خمس غرف نوم  تمثل مصدر إلهام له. وهو أمر ليس بالمستغرب وذلك لأنها تقع في أحضان إحدى أروع المناطق بجبل لبنان وهي فقرا التي تضم أيضاً مجمعات أثرية و معابد رومانية بالإضافة إلى نبع اللبن الذي يقع تحت جسر طبيعي يعرف باسم "جسر الحجر".
 
يذكر أن هذا المنزل هو واحد من المنازل الأربعة التي يملكها ايلي صعب حول العالم. أحدها في جنيف حيث يدرس أولاده و آخر في بيروت حيث يمضي معظم وقته بسبب العمل و الثالث في باريس. 
 
وقد كشف ايلي صعب الذي يبلغ من العمر 51 عاماً اخلال اللقاء بأنه يحب استضافة الأصدقاء في منزله ويفضله على الخروج. و يمضي مع زوجته كلودين وهي رفيقة دربه منذ 25 عاماً أوقاتاً مليئة بالاسترخاء والسكينة في هذا المنزل وخاصة في حديقته الرائعة.
 
أما كلفة المنزل من شراء الأرض و حتى اكتمال البناء فقد بلغت ما يقارب 20 مليون دولار أمريكي. و قد كلف ايلي صعب المهندس المعماري شكيب ريشاني و هو أيضاً صديق مقرب له بتصميم هذا المنزل المذهل؛ حيث حرص المهندس على أن يكون المنزل انعكاساً لشغف ايلي صعب بالخطوط البسيطة و عشقه للطبيعة كما أنه يبدو نموذجاً رائعاً للمنزل اللبناني التقليدي و لكن مع لمسة فاخرة من العصرية والحداثة.