اناقتك في العمل.. هكذا يجب ان تكون

اناقتك في العمل.. هكذا يجب ان تكون

من المهم جدا ان تهتم المراة باطلالتها في العمل، لتحوذ على اعجاب الجميع، وليعطي ذلك انطباعا جيدا عنها في محيط العمل

ومن اجل تطبيق قواد الاتيكيت في اطلالتك في العمل عزيزتي المراة تقدم لك خبيرة الاتيكيت صونيا صباح في ما يلي اهم هذه القواعد.

اخطاء لغة الجسد في مقابلة العمل

المظهر الخارجي هام وضروري

سواء كنا نؤيد هذه الفكرة ام لا، المظهر الخارجي هو اول ما يراه الناس، واول ما يلفت الانتباه فيه هو اللباس من دون ادنى شك. فاعتماد بذلة العمل الملائمة تعطي العملاء انطباعا مهنيا محترفا عنا وعن الشركة التي نعمل فيها، كما انها تدل على احترامنا للشخص الذي نجتمع به او نتعامل معه في العمل.

الانطباعات الاولى تدوم

يجب ان تؤخذ المراة على محمل الجد في العمل، باعتبارها فردا مهما في فريق العمل، ينبغي ان تعطي انطباعا مهنيا محترفا عن نفسها، ولان الانطباعات الاولى تدوم على المراة ان تهتم بقواعد اللباس التي يجب اتباعها.

اتيكيت اطلالة المراة في العمل

اسئلة هامة عليك طرحها خلال مقابلة العمل

بحسب البروتوكول وقواعد الاتيكيت الصارمة في العمل، يجب ان ترتدي المراة بذلة عمل هي عبارة عن طقم يتألف من تنورة وقميص او فستان وسترة. انها الطريقة الاكثر رسمية لتظهر السيدة في عالم الاعمال. ويعتبر البنطلون لباسا اقل رسمية، ولكن، في عالمنا الحديث، اصبح البنطلون ايضاً بذلة رسمية للمراة في العمل، لاسيما انها اصبحت تقوم اليوم باعمال كان الرجال فقط يقومون بها.

قواعد اللباس وعلاقتها بالمناصب في العمل

يجب ان تعلم المراة انه كلما كان منصبها مهما والشركة او القطاع الذي تعمل فيه رسميا، كلما ترتب عليها اكثر فاكثر التقيد بقواعد اللباس الصارمة في العمل، شريطة ان يبلغ حد التنورة او الفستان الركبتين تقريبا.

الالوان المفضلة في العمل

شعرك وماكياجك في العمل

من الالوان المفضلة في العمل، الاسود والرمادي والكحلي، اذ يجب اختيارها لاتباع قواعد اللباس في العمل بنحو معين، اما ان يكون القميص ابيض اللون او ازرق سماوي. واذا كنت تريدين ان تكون طلتك رسمية اكثر فعليك باختيار القميص الابيض بدلا من الازرق السماوي. وفي فصل الصيف، يجب اختيار الاقمشة الرقيقة على غرار القطن والكتان.

نصائح هامة لاطلالة جذابة في العمل

كيف تتركين انطباعا جيدا عنك في اول مقابلة عمل

  1. اختاري دائما النوعية وليس الكمية، اشتر بذلة واحدة من النوعية الجيدة مرة كل بضعة اشهر بدلا من ثلاث بذلات متدنية الثمن شهريا.
  2. لا تفرطي في اختيار الاكسسوارات في اطلالتك اثناء العمل، فخير الامر اوسطها.
  3. لا تضعي ابدا الاقراط الكبيرة او المتدليّة في العمل، بل اختاري الاقراط الصغيرة، ضعي سلسلة فيها قلادة صغيرة جدا او ساعة او محبس او اقراط صغيرة. تذكري دائما ان البساطة تضاهي الاناقة.
  4. احرصي ان يكون لون حذائك من الالوان المعتمدة لبذلة العمل. واذا اردت اتباع البروتوكول الصارم، لا يجدر بالسيدات انتعال الاحذية المفتوحة في العمل. كما عليك تنسيق لون الحذاء مع لون الحقيبة التي تحملين، يجب ان تكون الحقيبة بلون الحذاء، وتذكري دائما الا تمزجي الوان كثيرة في بذلة العمل.
  5. اما في ما يتعلق بالماكياج، فيجب ان تحافظي دائما على جمالك الطبيعي في العمل وان تتفادي استعمال احمر الشفاه من اللون الزهري اللماع او الاحمر الفاقع. اختاري لماكياجك الالوان التي تتماشى اكثر مع لون بشرتك لكي تبدي انيقة ولكن بشكل طبيعي. وان كنت لا تعرفين ما هي الالوان التي تليق بلون بشرتك، جربي بعض الوان الماكياج في صالونات التجميل التي تعرض على السيدات ماكياجا تجريبيا مجانا.
  6. يجب ان يكون شعرك دائما نظيفا وانيقا في العمل. اذا كانت نوعية شعرك صعبة التسريح، احرصي ان يكون دائما مصففا بشكل أنيق. اذا كان الشعر طويلا، يجب ربطه او عقده. واحرصي ان يكون دائما مرفوعا عن وجهك.
Images
اناقتك في العمل.. هكذا يجب ان تكون
Main Image