كيفية تعطير الجسم بزيت اللافندر

زيت اللافندر يتميز برائحة عطرية لا تقاوم، وهو من أكثر الزيوت المستخدمة في منتجات الجمال لإضفاء الرائحة العطرية عليها،  ولاحتوائه ايضا على مواد مطهرة تمنع روائح الجسم، وبالتالي يستخدم كثيرا في تعطير الجسم اثناء وبعد الاستحمام كما يستخدم زيت اللافندر للشعر الجاف.

تعرفي معنا على كيفية تعطير الجسم بزيت اللافندر:

يتميز زيت اللافندر بقدرته على التخلص من رائحة التعرق لأنه يقتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب الروائح للجسم، ويترك كذلك رائحة منعشة على الجسم طوال اليوم. وهناك عدة طرق للاستفادة من خواص زيت اللافندر في تعطير الجسم.

حمام زيت اللافندر

الطريقة الاولى تتمثل من خلال مزج ملعقتين من زيت اللافندر مع كمية متساوية من زيوت عطرية مفضلة لديك مثل زيت الليمون او زيت الياسمين. اسكبي هذه الزيوت في البانيو داخل الماء الدافئ، واسترخي في الماء لفترة ربع ساعة على الاقل حتى يمتص الجسم العطر.

كريم مرطب بنكهة زيت اللافندر

اضيفي بضعة قطرات من زيت اللافندر على كريم ترطيب الجسم لتحصلي على رائحة فواحة تدوم طويلاً. جففي جسمك جيدا بعد الاستحمام ثم دلكيه بكمية مناسبة من الكريم وركزي على مناطق التعرق ثم انتظري حتى يتشربه الجلد قبل ارتداء الملابس.

بخاخ زيت اللافندر

طريقة اخرى يمكنك الاستفادة فيها من زيت اللافندر لتعطير الجسم من خلال اعداد بخاخ زيوت عطرية. امزجي حوالي نصف كوب من الماء المقطر مع ربع كوب من زيت اللافندر، وملعقتين من زيت الفانيليا او الجريب فروت. ضعي المزيج في عبوة بخاخ نظيفة. استخدمي البخاخ بعد الاستحمام على جميع مناطق الجسم خاصة تحت الابطين مع رج الزجاجة جيدا قبل كل استعمال.