كيفية علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون

ليس من الجديد معرفة أهمية زيت الزيتون في حياتك بشكل عام وليس فقط في المطبخ، لأنه يرطب ويعزز خلايا جسمك سواء كان للبشرة أو للشعر أو للأظافر أو لأي شيء آخر. مع اقترابنا إلى فصل الشتاء الجاف، اكتشفي أبرز الأسباب التي تجعل قدميك تتشقق حتى تتجنبيها، وتعلمي كيفية علاج تشقق القدمين الجافة بزيت الزيتون.

تجنبي أسباب تشقق القدمين:

تعد هذه المشكلة من أكثر الأمور المحرجة بالنسبة إلى المرأة. ليس من الضروري أن يكون فصل الشتاء العامل الأساسي في جفاف القدمين وتشققهم، بل هناك أسباب أكبر يجب عليك محاولة تجنبها. من أبرز العوامل التي تؤدي إلى هذا الشيء هو عدم الاهتمام بغسل القدمين يومياً، أو الإرهاق الزائد، أو المشي بقدمين حافيتين، أو الوزن الزائد. ومن هنا تصبح شكل القدم مشققة ولونها داكن وفي الحالات المتقدمة يمكنك أن تعاني من احمرار ونزيف دماء أيضاً يجعلك تشعرين بالألم.

كيفية علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون:

الطريقة الأسهل للتخلص من تشقق القدمين بزيت الزيتون هي ببساطة تدليك قدميك واستخدام الحركات الدائرية لمدة 15 دقيقة بعد دهن القليل من زيت الزيتون عليهم، ثم اغسليهم بالماء الدافئ وكرري هذه العملية يومياً لتحصلي على أسرع النتائج.

وإذا أردت إضافة خطوات تساعدك على الحصول على النتائج المرغوب بها، اخلطي عصير الليمون مع زيت الزيتون في وعاء ماء ساخن وضعي قدميك في الوعاء لمدة 30 دقيقة كنوع من الراحة بعد يوم طويل ومتعب. هذه الطريقة لن تنعم قدميك فحسب، بل ستجعلك تشعرين بالراحة التامة. فوائد زيت الزيتون المتنوعة  تتجمع في هذه الخلطة مع عصير الليمون الذي يساعد على تفتيح المنطقة وتطهيرها.