فوائد كربونات الصودا لتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم

عوامل كثيرة تقف وراء الأماكن الداكنة في الجسم وخصوصا عند كوع اليدين والركبتين وتحت الإبط وفي المناطق الحساسة ومن بينها: أسباب هرمونية ووراثية او أمراض جلدية اضافة الى إهمال النظافة الشخصية، وارتداء الملابس الداخلية غير المناسبة والتي لا تمتص الرطوبة والعرق جيداً الى ما هنالك من عوامل أخرى... لكن بإمكانك عزيزتي المرأة ان تستعيني بخلطات كربونات الصودا لتفتيح هذه المناطق واستعادة لونها الطبيعي.

خلطة كربونات الصواد مع الماء

خلطة كربونات الصودا مع الماء تساعدك على تفتيح المناطق الدانة في الجسم والتخلص من لونها القاتم بشرط المداومة عليها 3 مرات أسبوعيا، لكن من المهم جدا ان تجربي كمية صغيرة من خلطة التبييض أولاً على جزء صغير من جسمك حتى تتأكدي من عدم تحسس جلدك من المادة او التسبب بإحمرار وتهيج الجلد.

كربونات الصودا

قومي بمزج ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم مع القليل من الماء. ضعي المزيج على مناطق الجلد الداكنة وافركي المنطقة بواسطة الليفة او قطعة قماش خشنة لعدة دقائق ثم اشطفي فورا الجسم بالماء البارد ورطبي الجلد بزيت للأطفال او زيت اللوز الحلو.

خلطة كربونات الصودا مع عصير البطاطس

تتميز البطاطس بقدرتها على تفتيح لون الجلد. امزجي حوالي ملعقة من كربونات الصودا مع القليل من عصير البطاطس وملعقة من نشا الذرة. افردي العجينة على الاماكن الداكنة مع الفرك لحوالي دقائق. ازيلي الخلطة بالماء البارد ورطبي الجلد بزيت طبيعي.

كربونات الصودا مع الليمون

يحتوي الليمون على عناصر تعمل على تفتيح لون الجلد وتبييضه، ويمكن خلطه بالقليل من كربونات الصودا ووضع المزيج على المناطق القاتمة من الجسم لفترة 3 دقائق. كرري الخطوات السابقة بعد وضع الخلطة، وتجنبي وضع هذه الوصفة بحال كان لديك مشاكل جلدية او بثور لأنها قوية المفعول.