علاج تشقق القدمين بـ 5 نصائح مذهلة

تشقق القدمين وتفسخ الجلد وتصلبه خصوصا عند منطقة اسفل وكعب القدم مشكلة تعاني منها الكثيرات جراء العديد من الأسباب كالجفاف وقلة الترطيب وعدم العناية بالقدمين اضافة الى النظام الغذائي غير المتوزان أو ارتداء الأحذية غير المناسبة، إلى غير ذلك من الأسباب.

فما هي أفضل النصائح والوصفات لتفادي وعلاج تشقق الاقدام؟.

مغطس ساخن للقدمين

بداية، يجب ان نتفادى المشي حفاة الاقدام لمنع تصلب الجلد في أسفل القدم،  من ثم علينا اجراء مغطس اسبوعي للقدمين عبر نقعهما بماء ساخن بدرجة حرارة يمكن احتمالها ووضع ملعقة من بيكربونات الصودا داخل الوعاء، وبعدما يصبح الجلد طريا نباشر في ازالة الجلد الميت عن اسفل القدم من خلال استخدام مبرد خاص او استخدام حجر الكدّان "حجر أسود ذات ثقوب".

زيوت مطرّية للقدمين

فور الانتهاء من عملية ازالة الطبقة المتصلبة، إدهنوا القدمين بزيت الزيتون وإرتدوا الجوارب القطنية من المساء الى الصباح حيث يعمل زيت الزيتون على التحام الجلد وترطيب القدمين وعلاج خشونتهما.

وصفات لعلاج التشقق

ويمكن كذلك استخدام وصفات طبيعية لمعالجة كعب القدم المتشقق عبر مزج مقدار ملعقة صغيرة واحدة من زيت جوز الهند  او زيت السمسم مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم.ثمّ ضعي الخليط على الكعب المتشقق، لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام.

نظام غذائي صحي

اعلمي ان نقص بعض المعادن والفيتامينات من جسمك مثل الزنك و فيتامين ج و أ و هـ و الأحماض الدهنية الأساسية، يمكن أن يؤدي الى تشقق القدمين . لذلك يجب الحرص على نظام غذائي غني بالخضروات و الفواكه والاسماك التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة القدمين .

تناول المشروبات العشبية

احرصي على شرب كوب يومي من بعض المشروبات العشبية الغنية بالفيتامينات والتي تعالج جفاف الاقدام من الداخل. ومن هذه المشروبات: مغلي اليانسون او مغلي حبوب الشعير الغني بالكثير من العناصر المفيدة لصحة الجسم والقدمين.

إتبعي هذه النصائح السهلة، وتباهي بقدمين ناعمتين خالتين من الجلد المتصلب والتشقق.