وصفات منزلية لعلاج التعرق الزائد في الصيف

وصفات منزلية لعلاج التعرق الزائد ورائحته هي أكثر ما تسعى اليه المرأة خلال فصل الصيف حيث تتسبب الحرارة بزيادة إفراز اجسامنا للعرق بهذا الموسم وخصوصا في منطقة تحت الابطين، وهذا ما يسبب الاحراج لنا فتبدو بقع التعرق على ملابسنا مع ما يرافقها من رائحة غير مستحبة.

فما هي افضل الوصفات لعلاج التعرق الزائد في الصيف؟

خلطة النشا وبيكربونات الصودا

تخلصي من التعرق الزائد ورائحته المزعجة بطريقة سهلة من خلال خلط القليل من بيكربونات الصودا مع نشاء الذرة وأنثريها على منطقه الابطين بعد الإستحمام. تعتبر هذه الوصفة مزيلا طبيعيا لرائحة العرق.

شرائح الليمون البارد لعلاج التعرق

الاستخدامات الجمالية لليمون لا تحصى، ومن بينها استعماله للتخلص من التعرق الزائد والرائحة الكريهة تحت الابطين. لذا، قومي بتقطيع  ليمونة الى شرائح وضعيها في الثلاجة لبعض الوقت من ثم مرري قطعة منها تحت إبطيك واتركي المزيج يجف من ثم ارتدي ملابسك. يمكن حفظ قطع الليمون الحامض مدة أسبوع. يعمل الليمون على قبض مسامات الجلد وتعقيمها وامتصاص روائح العرق الكريهة.

وصفة ماء الزهر مع الشبّة

تشتهر هذه الوصفة قديما لعلاج التعرق الزائد ومنع تسرب رائحته حيث يحتوي حجر الشبّة في تركيبه على كلوريد الألمنيوم الذي يقبض المسام لعدة ساعات ويسمح في ذات الوقت بالتعرق. لذا، قومي بطحن حجر الشبّه (متوفر عند العطارين) الى ان يصبح على شكل بودرة واخلطيه مع كمية مناسبة من ماء الزهر وضعي المزيج في عبوة للاستعمال اليومي.

جربي هذه الوصفات الشعبية لعلاج التعرق الزائد ورائحته، ولا تقلقي بعد اليوم احراج التعرق.