أخطاء جمالية تقع فيها السمراوات ... تجنبيها

تتميز السمراوات بجمالهن الساحر و بجاذبيتهن الخاصة، و لكنهن يقعن أحيانا في أخطاء تؤثر على جمالهن و اطلالتهن أكثر من غيرهن، نتيجة بعض المعتقدات الخاطئة و الشائعة و التي يجب عليهن تجنبها.

و من أبرز هذه الأخطاء الجمالية التي تقع فيها السمراوات : 

التفتيح الجذري للشعر

تخطئ صاحبات البشرة السمراء حين يرغبن في تفتيح لون شعرهن الغامق و يفعلن ذلك فجأة بالإنتقال الفوري من لون الشعر الداكن إلى الفاتح، ما ينعكس سلبا على إبراز لون البشرة أكثر قتامة و شاحب معظم الأحيان، كما أن التفتيح المفاجئ للشعر يفسده على أي حال، لذا يفضل في حال الرغبة في  تفتيح الشعر  أن يتم تغيير لون الشعر تدريجيا، و خصوصا إذا كان الفارق بين اللونين كبيرا، و حتى يتسنى للشعر التأقلم مع تغيير اللون القائم و الحصول على نتيجة جيدة .

التخلي عن واقي الشمس

لا شك أن البشرة السمراء أقوى في تحملها لأشعة الشمس من البشرة البيضاء، و هي بالفعل أقل هياجا و تحسسا و لكنها تحتاج لواقي الشمس تماما كأي بشرة، و من الخطأ أن تهمل السمراوات الاستخدام المنتظم لكريم واقي البشرة من أشعة الشمس، ما يؤدي للشيخوخة المبكرة و ظهور البقع  و جفاف البشرة.

استخدام بودرة الخدود الصارخة

تستخدم معظم السمراوات بودرة الخدود الصارخة كالبرتقالي و الفوشي و الأحمر، بينما عليهن استخدام ألوان طبيعية قريبة من لون البشرة، لأن الألوان الصارخة قد لا تُلائم درجات السمرة المختلفة، و يفضل استخدام  بودرة برونزية على كامل الوجه بدلا من بودرة الخدود فقط، و في حال الرغبة في استخدام بودرة الخدود فقط فيفضل تخفيف حدة اللون بوضع بودرة برونزية فوقه.

استخدام أحمر الشفاه الباهت بدون لمعة

تعتقد معظم السمراوات انهن يجب أن يستخدمن دائما أحمر الشفاه الباهت، و هذا الاعتقاد غير صحيح على الإطلاق، فملمع الشفاه هو أكثر ما يُناسب البشرة السمراء، و يُفضل استخدام الملمع باللون البرونزي.

ألوان الملابس

من أخطاء السمراوات المتكررة أنهن يلجأن لارتداء الملابس ذات الألوان الغامقة و الداكنة و ذات الأساس البيج و البني، و يعتقدن خطأَ بأن الألوان المبهجة و الفاتحة كالأحمر و الأخضر و الفوشيا و البرتقالي ستبرز سمار البشرة، بينما الحقيقة أن إضافة لمسة من الألوان المبهجة الفاتحة في ملابس ذوات البشرة السمراء ستمنحهن اطلالات كلاسيكية أنيقة و مثيرة و مظهرا أكثر جاذبية.