أفضل طرق ترطيب اليدين الجافة بوصفات منزلية

ترطيب اليدين الجافة في الشتاء أمر بغاية الأهمية للحفاظ على مظهرهما الناعم ومحاربة تشققهما وجفافهما اضافة الى ان ذلك يحميهما من التجاعيد وشيخوخة الجلد. ويمكنك عزيزتي المرأة إعداد وصفات طبيعية سهلة في منزلك للحصول على مظهر يدين ناعمتين ورطبتين.

الغلسرين مع ماء الورد

امزجي ثلث كوب من الغلسرين مع ثلثي كوب ماء الورد. اخلطي المكونات جيدا وضعيها في زجاجة ومن ثم تخزن في مكان بارد وجاف. استخدمي القليل من المزيج بتدليك اليدين يوميا واحرصي على رج العبوة قبل الاستخدام. تعمل هذه الوصفة على تطرية اليدين ومحاربة جفافهما.

ماء الورد

خلطة الخيار والزبادي

قومي بتقشير نصف خيارة واهرسيها مع ملعقة زبادي وإفرديها على يديك لمدة 10 دقائق مع التدليك الخفيف ثم اشطفي المزيج بالماء البارد. تعمل هذه الوصفة على إزالة الجلد الميت عن يديك وإكسابهما نعومة فائقة. كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

خلطة الزيوت الطبيعية

امزجي كمية متساوية من زيت جوز الهند مع زيت اللوز الحلو، وضعي المزيج في عبوة للاستخدام اليومي. تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوسائل التي تساعد على حماية وترطيب اليدين في موسم الشتاء حيث تمتص بشرة اليدين الرطوبة اللازمة من الزيوت، مما يترك يترك يديك ناعمتين.

زيت اللوز

زبدة الشيا مع شمع العسل

امزجي 3 ملاعق من شمع العسل مع 7 ملاعق من زبدة الشيا على نار هادئة حتى الذوبان، ثم اضيفي الى الخليط 5 ملاعق من زيت الورد، واحفظي الخليط في عبوة. استخدمي هذا الكريم لترطيب اليدين بشكل يومي وحمايتها من التشققات والجفاف.

اصنعي بنفسك كريم لترطيب اليدين في الشتاء

وصفات من مطبخك للتخلص من خشونة اليدين

5 نصائح رائعة لتحافظي على جمال يديك في الشتاء