طريقة وضع البلاشر على مختلف أشكال الوجه

البلاشر من الأشياء الأقل أهمية بالنسبة إلى معظم النساء، وخصوصاً بعد انتشار الكونتورينغ وإضاءة الوجه وهذه الصيحات الجديدة. لكن البلاشر أو أحمر الخدود في الحقيقة له جماليات كثيرة، فهو يساعد في مهمة الكونتورينغ ذاتها بتحديد الوجه، ويجعل وجهك مشرقا وشبابيا أكثر.

يأتي البلاشر بصيغات متنوعة، فقط اختاريه بالصيغة واللون الذي يلائم. بإمكانك اختيار ايف سان لوران YSL Baby Doll Kiss & Blush Lips & Cheeks، جيفنشي Givenchy Le Prisme Blush Powder Blush، ديور بلاشر Dior Matte Fluid، شانيل بلاشر Chanel Joues Contraste و لانكوم Lancome BLUSH SUBTIL - Delicate Oil-Free Powder Blush.

طرق وضع البلاشر على مختلف أشكال الوجه :

وضع البلاشر على الوجه المربع:

الطريقة المناسبة لوضع البلاشر للوجه المربع هي بشكل دائري في وسط الخدود. وضع أحمر الخدود بهذا الشكل يساعد على تجميل الزوايا المربعة من الوجه.

وضع البلاشر على الوجه الماسي :

أجمل طريقة لوضع البلاشر أو أحمر الخدود هو بنفس طريقة الكونتور، من نصف الخد حتى الأذن. جمال الوجه الماسي يكمن في إبراز النصف السفلي منه، لذا، هذه الطريقة تجعل تركيز العين على المكان المناسب.

وضع البلاشر على الوجه المستطيل :

الهدف هنا هو أن يبدو الوجه المستطيل أقصر، وذلك من خلال وضع البلاشر بطريقة أفقية. ابدئي من وسط الخدود حتى نهاية عظمة الخد لنتيجة الوجه الأقصر قليلاً.

وضع البلاشر على الوجه القلبي :

الوجه القلبي دائماً لديه خط فك قوي. لتغيير التركيز من خط الفك إلى الخدود، ضعي البلاشر بنصف منطقة الخد وانزلي به قليلاً إلى جهة خط الفك. هذه الطريقة تشبه كونتور الفك لكن بشكل عكسي.

وضع البلاشر على الوجه المستدير:

وضع البلاشر بنصف منطقة الخد سيزيد من  استدارة الوجه، لذا، تجنبي هذه المنطقة وضعي أحمر الخدود تحت عظمة الخد على الطرف (مثل الكونتور) لتحصلي على طلة وجه أنحف.

وضع البلاشر على الوجه البيضوي :

من أكثر أشكال الوجوه سهولة بهذا الأمر هو الوجه البيضاوي. يقوم الكونتورينغ والهاي لايت وجميع هذه الخدع على مبدأ الحصول على وجه بيضاوي. لهذا السبب، يمكنك وضع البلاشر في أي مكان تقريباً. أجمل مكان لوضع أحمر الخدود على الوجه البيضاوي هو فوق عظمة الخد حتى الأذن.