طرق منزلية لتخفيف آلام نزع الشعر الزائد سريعا

مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، يحين موعد الملابس الصيفية والتي تكشف عن جزء كبير من جسم المرأة، مما يدفعها الى العناية اكثر بجسمها ونزع الشعر الزائد عنه بإستمرار لتحافظ على انوثتها ونعومتها، ولكي تتمتع في نفس الوقت بجسم نظيف وناعم، الا ان معظم النساء يعانين من الم فظيع عند عملية نزع الشعر. فما هي افضل الطرق لتجنب هذا الوجع؟.

"هي" تطلعكم على افضل الوسائل المنزلية السهلة لتجنب الالم عند نزع الشعر الزائد من الجسم:

الاستحمام بالماء الدافئ: يساعد الاغتسال بالماء الدافئ قبل عملية نزع الشعر الزائد عن الجسم بفتح مسام البشرة وتوسيعها، ما سيخفّف عنك الالم بشكل كبير.

الاستحمام بالماء الدافئ

قص الشعر قبل إزالته: لا تهملي قص الشعر قبل نزعه بالوسائل التي تختارينها سواء الحلاوة او الشمع او حتى آلة نزع الشعر، فهذا يساعدك على التخلص من الالم بنسبة كبيرة. فمن المعروف انه كلما كانت الشعرة طويلة، كلما تسبّبت لكِ بألم مضاعف عند نزعهاخصوصاً في المناطق الحساسة وتحت الإبطين. 

4 خلطات طبيعية لـ تشقير شعر الوجه سريعا

وصفات سريعة تمنع البثور بعد نزع الشعر

أيهما أفضل لنزع الشعر: الشمع أم الماكينة؟

كريمات مخدرة: يمكنك التوجه الى الصيدليات وشراء كريم مخدر موضعي يوضع قبل إزالة الشعر بنصف ساعة حيث يمنع ذلك الالم بنسبة تصل إلى 90% تقريبا. معظم اطباء الجلد يؤكدون عدم وجود اي آثار جانبية له لأنه مخدر موضعي يعمل على الجلد فقط ومفعوله قصير المدى.

كريم مخدر قبل نزع الشعر

مكعبات الثلج: مكعبات الثلج تساعدك على تخدير مناطق الجسم  خصوصا في منطقة البكيني لتخفيف الالم قبل نزع الشعر الزائد. مرري قطعة منها قبل هذه العملية بدقيقتين، وتخلصي من الشعر غير المستحب بدون اي وجع.

جربي هذه الوسائل السهلة، وقولي وداعا للألم عند نزع الشعر الزائد عن جسمك.