خطوات تطبيق "البديكير" في المنزل

لا تحتاج عملية تطبيق  البديكير pedicure في منزلك اكثر من ربع ساعة لتحصلي على قدمين جميلتين في حين ليس بمقدور كل النساء التوجه اسبوعيا الى الصالونات كما ان البعض لا يملكن الوقت الكافي لذلك، فيما القيام بهذه الخطوة بنفسك لن يكلفك الجهد الكثير، وطبعا يوفر عليك الاموال.
 
"هي" تعرض لك أهم خطوات تطبيق البديكير pedicure في منزلك:
- بداية، عليك تجهيز المواد والأدوات التالية: مقص جيد للأظافر، مبرد للأظافر، قطن، حجر خفّان، طلاء أظافر، مزيل لطلاء الأظافر (آسيتون)، منشفة، وعاء بداخله ماء دافئة مع مقدار ملعقة من بكربونات الصودا او بودرة حامض الليمون، كريم مرطب.
 
- أنقعي قدميك في إناء المياه الدافئة مع بكربونات الصودا لمدة 10 دقائق، وابدئي بإزالة تشقق القدم بواسطة حجر الخفان او مبرد خاص لكعب القدم للحصول على قدمين ناعميتن، ثم ازيلي الزوائد الجلدية الميتة  حول الأظافر بواسطة مبرد الأظافر.
 
- اغسلي قدميك بعدها وجفيفهما جيداً  ثم قصي أظافرك أفقياً وبشكل مستدير ودعي الحد الخارجي من الظفر يخرج قليلا عن طرف الإصبع، بعدها إبردي الأظافر جيداً برفق ونعومة ودلكي قدميك بالكريم المرطب.
 
- والآن، ضعي طبقة الأساس من طلاء الأظافر.
 
- بعد الإنتظار من جفاف طلاء الأساس، ضعي طبقة اخرى من الطلاء باللون الذي ترغبين ومن الأفضل أن تنهي بطلاء شفاف حتى يُضفي على أظافرك بريقاً جذاباً ويحفظ اللون لأطول مدة ممكنة.
 
- ازيلي فائض الطلاء حول الاظافر بواسطة عود قطني غمسيه بالآستيون، واتركي القدمين معرضتين للهواء لكي يجف الطلاء جيداً، وبهذه الخطوات تحصلين على قدمتين جميلتين.