خبيرة التجميل أروى محمد لـ هي : لون البشرة وملامح الوجه عامل أساسي لاختيار ألوان المكياج

تتميز خبيرة التجميل أروى محمد بمكياجها الناعم والجميل ، اذ يتابعها على حسابها في الانستقرام أكثر من 55 ألف متابع والذي يشاهدون من خلاله جديدها الذي كافحت لتعلمه وتطويره ، وشاركتنا أروي بالكثير من النصائح للمكياج من خلال هذا اللقاء الخاص لموقع هي .

عرفينا عنك أكثر أروى.

اسمي اروى محمد، درست في تخصص علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية تحديدا ، أسكن بمدينة الرياض ، وهوايتي الرسم.

متى بدأتِ في عالم المكياج ؟ وكيف كانت بدايتك في الانستقرام ؟

بدايتي كانت عام 2009 بعد أن حصلت على أول دورة للمكياج وكان في ذلك الوقت من الصعب جدا الحصول على دورات مكياج ، لذا أحببت أن أتعلم أكثر وكانت البداية لتطبيق ما تعلمته على نفسي وأقاربي وصديقاتي لتتوسع دائرتي أكثر بعد ذلك، أما الانستقرام فكان بعد اقتراح من الصديقات أن ابدأ المشروع وانطلق من خلاله .

لكل بشرة الوانها الخاصة من المكياج ماهي نصيحتك للسيدات في هذا الامر؟

 لكل بشره جمالها و لونها ونصيحتي لكل سيدة عدم تغيير لون بشرتها بالمكياج حتى تحصل على إطلالة طبيعية، لكن لا مانع من تفتيح البشرة درجة أو تغميقها درجة واحدة فقط لا أكثر، وذلك حتى لا تتأكسد البشرة مع مرور الوقت و نصيحتي الثانية لذوات البشرة الصفراء الابتعاد عن كريم الاساس ذو اللون الوردي لانه سبب رئيسي لتغير لون البشرة إلى الرمادي، و لإختيار اللون الصحيح يجب أن يكون لون كريم الاساس بيج أي قريب من لون البشرة .

لازالة المكياج طرق مختلفة وكثيرة ما هي افضل طريقة برايك للحفاظ علي البشرة ؟

نصيحتي الابتعاد عن مزيلات المكياج التي تحتوي مكوناته على عطور او زيوت لانه مع الوقت يسبب في ظهور حب الشباب ، ومن الأفضل أن يكون المزيل يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والحرص على استخدام غسول مناسب لنوع بشرة كل سيدة فمزيل المكياج لوحده غير كافي .

فرش المكياج اصبحت كثيرة ومتنوعة ما هي نصيحتك للسيدات في اختيارها ؟

يجب ان تكون الفرش من الشعر الطبيعي ولا تكون ناعمه جداً وأيضا ليست ذات خشونة قوية بحيث يصعب دمج الالوان بسببها ، لذا من الافضل أن يكون ملمس الشعر متوسط خصوصا لفرش العيون .

برأيك ما هي الوان الربيع لهذا العام  ؟

من وجهة نظري أنه الافضل التقيد بلون البشرة وما هو المناسب لها ولشكل العيون اكثر من أتباع المواسم او الموضه بحيث يوجد انواع من العيون مثل الجاحظة الاجمل لها استخدام الوان غامقه للظلال والعكس للعيون الصغيرة يفضل استخدام الوان فاتحه

اخيرا ما هي افضل طريقة لتخزين المكياج والمحافظة عليه ؟

من المهم عدم تعرض المكياج لدرجات عاليه من الحراره خصوصا وقت الصيف ، لذا يجب الحرص على حفظه في مكان ذو درجة حرارة متوسطة وبالأخص المنتجات الكريمية.