خبيرة التجميل أبرار آل خاتم لـ هي : تركت وظيفتي وتفرغت لتطوير نفسي في عالم المكياج

استطاعت المرأة السعودية اثبات وجودها على موقع التواصل الاجتماعي الانستقرام بسبب تطوير موهبتها في عالم المكياج ، واستطاعت ابرار الخاتم جذب الكثيرات من السعوديات بأعمالها وخبرتها في مجال المكياج ، ابرار شاركتنا الكثير من التفاصيل في هذا اللقاء الخاص لموقع هي .

عرفينا عنك أكثر أبرار

اسمي ابرار آل خاتم عمري 26 اسكن بالمنطقه الشرقيه ، خريجة بكالوريوس تخصص تقنية معلومات IT وأطمح أن أكمل دراسة الماجستير في إدارة الأعمال ، شغوفة منذ صغري بكل مايتعلق بالجمال و الرشاقة والازياء والموضه .

متى بدأتِ في عالم المكياج ولماذا اخترتِ هذا المجال ؟

أنا كأي فتاة في عمر المراهقة تعشق المكياج وتجربته بكل الطرق واكتشفت حينها موهبتي في هذا المجال ، وتعرفت مع الوقت على خدع المكياج بالمتابعة والملاحظة ، وعندما تخرجت من الجامعه وتوظفت في عام 2014 وجدت تشجيع كبير من زوجي واهلي وصديقاتي ان ابدأ في هذا المجال ، و فعلا بدأت فيه وخلال وقت قصير استطعت أن أجذب الجميع بطريقتي ولمساتي الخاصة بالمكياج ، لذا استقلت بعد ثلاث سنوات من وظيفتي لاتفرغ لمجال التجميل واحرص على تطوير نفسي واثبات وجودي في هذا المجال .

كيف تجدين تطور خبيرات التجميل السعوديات في الانستقرام ؟

المرأة السعودية استطاعت أن تثبت وجودها في كل المجالات المختلفة وليس التجميل فقط ، وقبل وجود الانستقرام كان التجميل محتكرا على السيدات اللبنانيات كون لديهم الخبرة في المكياج الناعم وهو المطلوب لدى السيدة السعودية إلا أن الانستقرام فتح مجال واسع للفتيات السعوديات إظهار مواهبهن خصوصا وأنهن أكثر خبرة بما تريده السيدة العربية بلمسة خليجية وسعودية مميزة لذا نرى التطور المشهود الذي لاحظه الجميع .

ما هي ألوان الصيف الدارجة هذا العام  ؟

الألوان الدارجة هذا الشتاء مختلفة ومتنوعة مثل الألوان العنابيه والوردي والموف ، و بنظري هي الدارجه هالموسم  

ما هي الطرق الصحيحة لإزالة المكياج والعناية بالبشرة  ؟

انصح دائما باستخدام مزيل مكياج الغير دهني مع غسول مناسب لنوع البشرة ، ويفضل للسيدات استخدام آلات التنظيف الدارجة في الوقت الحالي عوضا عن اليدين للتأكد من نظافة البشرة تماما من المكياج ، ثم بعد ذلك تأتي مرحلة ترطيب البشرة والتي يجب أن تكون على مرحلتين ترطيب نهاري و ترطيب ليلي حتى يعيد للبشرة توازنها الذي تفقده من المكياج والعوامل الطبيعية .

المكياج المضاد للماء هل هو فعلا مضر بالبشرة ؟

يجب أن نعلم بأن كل منتج قد يكون ضار في حال استخدم بطريقة خاطئة  خصوصا منتجات التجميل المصنعة ضد الماء كونها ذات تركيب عالي بسبب تكوينها الذي يبقيها لساعات طويلة على البشرة ، لذا في حين استخدام هذه المنتجات نحاول قدر الإمكان استخدامها للضرورة و إزالتها بعد ذلك بشكل تام من البشرة .

ما هي أفضل طريقة لاختيار انواع المكياج ؟

من المهم أن تعرف كل سيدة نوع بشرتها و عليها يتم اختيار نوع المكياج المناسب لها ، ثم بعد ذلك تأتي مرحلة اختيار المنتجات المناسبة للون البشرة ، وأنصح كل السيدات قبل شراء أي منتج القراءة عنه و عن تجارب السيدات الأخريات عنها لتستطيع أن تختار المنتجات المناسبة لها بعد السؤال والمعرفة .

ما النصائح التي تقدمينها لقارئات مجلة هي ؟

اهم نصيحة أقدمها هو أن خلف سر جمال البشرة هو شرب الماء بكثرة وممارسة الرياضه والاكل الصحي ،  ثانيا العناية والاهتمام بالبشرة مهمة جدا لكل سيدة وذلك باستخدام المنتجات و كريمات الترطيب المناسبة لنوع البشرة .