تطبيق و اختيار الروج السائل بنصائح مدونة الجمال رغد

يعد استخدام الروج من أساسيات المكياج لإعطاء شكل مميز و جذاب لأي فتاة أو سيدة، و تفضل الكثيرات استخدام الروج السائل، و لكنهن تبحثن عن طرق ثبات الروج السائل لفترات طويلة، و ينزعجن عند اختفاء الروج السائل بعد فترة قصيرة من وضعه، لذا اخترنا لكم نصائح تطبيق و اختيار الروج السائل من نصائح مدونة الجمال السعودية رغد.

اختيار الروج السائل بنصائح مدونة الجمال رغد

تتوفر الأرواج السائلة بمعظم الماركات المعروفة بخيارات و ألوان متعددة، إلا أن اختيار الروج السائل تعتمد على تطبيق اللون و النوع على الشفاه نفسها، خاصة و أن طبيعة الشفاه تختلف من سيدة إلى أخرى، بوجود الخطوط الصغيرة أو الجفاف، فكلما كانت الخطوط الصغيرة و الجفاف أكثر وضوحا على الشفاه كلما كانت السيدة بحاجة إلى اختيار الروج السائل الأكثر ترطيبا، و العكس صحيح، و يفضل دائما اختيار ألوان الروج السائل بالدرجات الفاتحة و تجنب الألوان الغامقة منه.

تطبيق الروج السائل بنصائح مدونة الجمال رغد

- من اهم الاشياء التي تنصح بها مدونة الجمال هي ضرورة عمل التقشير و الترطيب للشفاه قبل وضع أي روج سائل عليها، حتى يظهر اللون بشكل موحد، و لا يتكتل على الشفاه أو يقشر و يبرز الجفاف و الجلد الميت على الشفاه، و يمكن استخدام خلطة مقشر شفاه فعالة طبيعية باستخدام السكر و زيت الزيتون، و تقشير الشفاه بهذه الخلطة بحركة دائرية.

- تعد محددات الشفاه أيضا من الاشياء المهمة قبل استخدام الارواج و خصوصا الارواج السائلة، حتى يتم تحديد شكل الشفاه و ابرازها بمنظر أكثر جمالا و جاذبية، و يفضل عدم استخدام المحدد بعد وضع الروج السائل، لأن قوام كلاهما مختلف و لن يندمجا جيدا حينها.

- يفضل اختيار محدد الشفاه بلون غامق و تحديد الشفاه به و تعبئتها أيضا، ثم وضع الروج السائل بالألوان الفاتحة فوق الشفاه، مع دمج الروج السائل بالمحدد جيدا للحصول على ألوان شفاه جاذبة.  

- لتثبيت الروج السائل لأطول وقت ممكن يفضل التربيت بلطف و بالقليل من البودرة فوق الشفاه بعد الانتهاء وضع الروج السائل عليها.

حساب مدونة الجمال رغد على الانستجرام .