استخدام الكونسيلر البرتقالي من مدونة الجمال المها

تتخوف الكثير من النساء من استخدام " الكونسيلر " باللون البرتقالي، لاعتقادهن بأنه لون غريب و جريء بعض الشيء، و قد ينعكس بشكل سيء على البشرة، إلا أن معظم خبيرات المكياج و التجميل ينصحن باستخدام الكونسيلر البرتقالي، و منهن مدونة الجمال السعودية المها، و التي أشارت في مدونتها إلى أهمية و و خطوات استخدامه على البشرة.

أهمية استخدام الكونسيلر البرتقالي برأي مدونة الجمال المها

يعمل الكونسيلر البرتقالي على انعكاس اللون الأزرق في البشرة، و يعمل على اخفاء الأماكن الداكنة و الهالات السوداء حول العينين، و تغطية الأثار الغير مرغوبة على البشرة، و هو ما يميزه عن استخدام الكونسيلر المطابق للون البشرة، و الذي لا يخفي الأماكن الداكنة أو الآثار السيئة التي تعاني منها الكثيرات.

خطوات استخدام الكونسيلر البرتقالي من مدونة الجمال المها

- الخطوة الأولى : بعد وضع كريم مرطب حول العينين، أو على الأماكن الداكنة، يتم وضع القليل من الكونسيلر البرتقالي بالفرشاة أو بأطراف الاصابع بلطف، و يوزع برفق بدون دمج كامل، لأن الدمج الكامل يستخدم مع الكونسيلر العادي.

- الخطوة الثانية : بعد أن يجف الكونسيلر البرتقالي و يمتصه الوجه، يضاف الكونسيلر العادي و يتم الدمج جيدا بين اللونين.

- الخطوة الثالثة: يفضل استخدام اسفنجة المكياج للدمج النهائي من خلال التربيت بلطف بين اللونين، و إزالة الزوائد من الكونسيلر، ثم يتم وضع البودرة.

استخدامات أخرى للكونسيلر البرتقالي

- يفيد في تغطية سواد المناطق المحيطة بالفم، من خلال وضع الكونسيلر البرتقالي على المناطق السوداء ثم وضع كريم الاساس، و دمجهما بشكل جيد.

- يفيد في حال الرغبة في توحيد لون البشرة، خاصة عند وجود كلف أو بقع و آثار غير مرغوبة على البشرة.

- يمكن استخدام الكونسيلر البرتقالي في حال كان لون الشفاه غامق، من خلال مسح الشفاه فيه و تركه حتى يجف ثم وضع أحمر الشفاه المرغوب فيه.

حساب مدونة الجمال المها على الانستجرام:

https://www.instagram.com/almahalechic/#