أنواع فرش مكياج العين و طريقة استخدامها مع مدونة الجمال السعودية رغد

أنواع فرش مكياج العين الضرورية عند كل فتاة أو سيدة و طريقة استخدامها احدى المعلومات الهامة التي يجب معرفتها ، لضمان الحصول على مكياج عيون جذاب و جميل، اخترنا لكم شرح بسيط لأفضل أنواع فرش مكياج العين و طريقة استخدامها من مدونة الجمال السعودية رغد المعروفة " رورو بيوتي".

أنواع فرش مكياج العين من حيث النوعية

تنقسم فرش مكياج العين لنوعين شعر طبيعي و شعر صناعي، حيث أن الفرش ذات الشعر الصناعي مخصصة للمنتجات الكريمية لتوزيعها و دمجها حتى لا تمتص المنتج، بعكس الفرش ذات الشعر الطبيعي التي تستعمل لمنتجات البودرة.

فرش العين الضرورية

أشارت مدونة الجمال رغد إلى أنه لا يلزم لذوات الخبرة المحدودة في طريقة وضع مكياج العيون تحديدا اقتناء عدد كبير من الفرش للحصول على المكياج المرغوب فيه، و حددت فرش العين الضرورية بالأنواع التالية:

فرشة دمج، و فرشة "فلات " لوضع ظل العيون على الجفن المتحرك، و فرشة "البينسل" بشكلها الشبيه بالقلم لتحديد كسرة العين أو دمج الظل تحت العين و الآيلاينر، و كذلك فرشة دقيقة لاضاءة المدمع و الظل تحت العين.

أنواع فرش مكياج العين و طريقة استخدامها

- فرش الدمج المنفوشة و ذات الشعر الطويل، هي الفرشاة الأساسية في مكياج العيون، و هي الأنسب لتوزيع اللون على الكسرة أو كامل الجفن أو ما بين تدرجات ألوان الظل حتى يظهر الدمج بطريقة صحيحة و بدون حدود.

- فرش الدمج المضغوطة و يكون شعرها اقصر من فرش الدمج الأولى، و هي الفرشاة المناسبة لدمج الالوان بالكسرة بشكل ادق بدون توزيع اللون كثيرا، ما يفيد في امتلاك قدرة تحكم اكثر بالتوزيع.

- فرش الدمج المدببة و يكون حجمها متوسط و الشعر فيها طويل، و هي مناسبة لدقة مكياج الكسرة أو في حال تحديد الزاوية الخارجية أو الداخلية للعين و حتى لتوزيع الظل تحت العين.

- فرش الدمج الدقيقة و هذه الفرشاة الأنسب لمن ترغب في عمل رسمة ظل محددة، و ترغب بالتحكم بمكان الظل، و طريقة دمجه، و يفضل استخدامها مع الالوان الغامقة بالكسرة أو لدمج تحت العين، و خاصة في حال مكياج العيون الصغيرة.

طريقة دمج ظلال العيون مع مدونة الجمال السعودية رغد

أوضحت مدونة الجمال السعودية رغد، أن طريقة دمج و توزيع ظلال العيون و الألوان تختلف حسب مكياج العيون المطلوب، ففي حال الرغبة في توزيع اللون على الجفن بشكل خفيف فيتم تحريك فرشاة الدمج (ذهابا و ايابا) على جفن العين، أما في حال الرغبة بدمج ألوان الظلال و زيادة انتشارها و مدها على كامل الجفن، فيتم تحريك فرشاة الدمج بشكل دائري على الجفن كاملا.

حساب مدونة الجمال رغد على الانستجرام:

https://www.instagram.com/roro_beautytips/