أفضل طريقة لعمل مكياج صحيح للوجه المربع

اختلاف أشكال الوجه تؤثر على طريقة وضعك للمكياج، الكونتور والهاي لايت ليس موحداً لنا جميعاً. إذا كان شكل وجهك مائلاً أكثر للمربع وتريدين جعله يبدو بيضاوياً أكثر، اتبعي نصائحنا وخطواتنا لعمل مكياج وكونتور صحيح للوجه المربع.

أفضل طريقة لعمل مكياج صحيح للوجه المربع:

كونتور الوجه المربع:

لجعل الوجه المربع يبدو بيضاوياً أكثر، يجب عليك وضع اللون الغامق، أو الكونتور، على الأطراف الحادة لجعلها لينة أكثر. ضعي لون الكونتور على أطراف الجبين من اليمين واليسار، وأطراف الفك من اليمين واليسار. ثم ركزي اللون على عظمة الخد بطريقة أسفل من المعتاد مثلما ترين بالصور، وخطين على الأنف بحسب شكل أنفك. جربي الكونتور الكريمي السائل من جورجيو ارماني Giorgio Armani Maestro Liquid Bronzer، أو الكونتور الباودر من جيرلان Guerlain Terracotta The Bronzing Powder. ثم ضعي البلاش من لانكوم Lancome Blush Subtil in Shimmer Pink Flammes على خدودك إلى جانب الكونتور، ما يعني وضعه أسفل من المعتاد أيضاً. 

هاي لايت الوجه المربع:

هناك نوعَين من الهاي لايت، المات أو المطفي مثل الكونسيلر والباودر والهاي لايت اللامع المضيء. بالنسبة إلى المات، ضعيه تحت العيون بشكل مثلث وفي وسط الجبين والأنف وفوق الشفاه. يمكنك أيضاً ضافة القليل تحت خط الكونتور الموجود على عظمة الخد. جربي الكونسيلر من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Touche Eclat Concealer، أو الباودر من شانيل Chanel Poudre Universelle Compacte Powder. ثم ضعي لمعة جذابة على وسط الأنف وفوق الشفاه وفوق عظمة الخد وعلى الذقن حتى يكون وجهك جذاباً أكثر ومركزاً بالضوء. جربي الهاي لايت من ديور Dior Nude Air Luminizer Shimmering Powder in 001.