كيفية تثبيت كريم الأساس على الوجه لوقت أطول في فصل الصيف بطريقة السعوديات

تثبيت كريم الأساس على الوجه لوقت أطول في فصل الصيف يحتاج لخطوات أساسية يجب إتباعها للمحافظة على جمال ونضارة المكياج خلال فصل الصيف والذي يصعب فيه المحافظة على ثبات المكياج بسبب التعرق الذي يحدث من تعرض البشرة لارتفاع درجات الحرارة الذي يؤدي إلى زوال المكياج .

طريقة تثبيت كريم الأساس لوقت أطول في فصل الصيف

تنظيف و ترطيب البشرة

من أهم الخطوات التي يجب اتباعها لتثبيت كريم الأساس هي نظافة البشرة وترطيبها قبل وضعه لذا من المهم وضع كريم مرطب على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق قبل استخدام كريم الأساس حتى تمتصه البشرة جيدا وتصبح على استعداد لوضع كريم الأساس.

اختيار كريم أساس مناسب للبشرة

من المهم جدا اختيار كريم أساس مناسب لكل بشرة بحسب نوعها سواء كاتن بشرة جافة أو بشرة دهنية أو بشرة عادية ، ويفضل دائما اختيار كريم الأساس الذي يحتوي على مركبات جافة ليخفف لمعان البشرة، ويدوم لفترة أطول .

طريقة وضع كريم الأساس

إن طريقة وضع كريم الأساس مهمة في تثبيته لذا يجب توزيع كريم الأساس بطريقة صحيحة وتوزيعها بشكل مناسب على كل البشرة عن طريق الطبطبة بالاسفنجة ثم توزيعها جيدا بواسطة الفرشاة بداية من الأنف وصولا لنهاية الخدين وكذلك الجبين والذقن لتبدو طبيعية و أكثر ثباتا ، بعد توزيع كريم الأساس يجب تصبيته بالبودرة المناسبة من أجل التخفيف من لمعان كريم الأساس و تثبيته بنفس الوقت ، و هذه الخطوة تساعد في تثبيت كريم الأساس، وتحافظ على إطلالتك الطبيعية.

مثبت المكياج لتثبيت كريم الأساس

من المهم جدا بعد توزيع كريم الأساس والمكياج كاملا رش الوجه برذاذ تثبيت المكياج ، حيث يعمل على إعطاء توهج طبيعي ويقلل من الافرازات الدهنية التي تأثر على كريم الأساس ، ويمكن تكرار الأمر بعد بضع دقائق، للتأكد من ثبات المكياج بشكل كامل .