حيل سحرية في المكياج لتكبير العيون ونصائح لتبدو طبيعية

تعد العيون الكبيرة من أبرز الرموز التي تدل على الجمال والفتنة، لذا تغنى بها الشعراء على مر العصور، وبالمقابل لم تدخر المرأة جهدا لإبراز جمال عينيها. وذلك عن طريق وضع المكياج

حيث لجأت المرأة صاحبة العيون الصغيرة إلى العديد من الحيل السحرية في المكياج لتكبير العيون، وحتى من تتمتع بعيون كبيرة، تسعى دائما لإبراز جمال عينيها، ومنحهما النظرة الطبيعية الساحرة.

لذا تواصلت "هي" مع خبير التجميل مهند الأطرش الذي قدم أبرز حيل المكياج لتكبير العيون، ونصائحه لمنح العين المظهر الطبيعي الجميل.

أولا : إبراز جمال العيون الكبيرة برسم الحاجب

مخطئة من تعتقد أن العين الكبيرة لا تحتاج إلى طرق معينة، لإبراز جمالها وجاذبيتها، لذا ينصح خبير التجميل مهند الأطرش أنه إذا كانت العين قريبة من الحاجب، أي لا توجد مساحة كافية لوضع الظلال، بتركيز الظلال على زاوية العين الخارجية، أو من خلال الكونسيلر، نستطيع إخفاء جزء بسيط من الحاجب "السفلي"، ثم رسم حاجب جديد لإعطاء مساحة كافية للظلال.

ثانيا: العدسات اللاصقة

المرأة صاحبة العيون الصغيرة، والتي لا تحبذ وضع الكثير من المكياج، لتكبير عينيها، يمكنها وضع العدسات اللاصقة، التي تمنحها مظهرا يبدو أكبر مما هو عليه.

ثالثا: رسم الجفن الداخلي باللون الأبيض

تحديد الجفن الداخلي باللون الأبيض، يمنح العين تلقائيا مظهرا يبدو أكبر، مع وضع بعض الظلال البيضاء عند زاوية العين الداخلية.

رابعا: الآيلينر المجنح

يمكننا القول إن الآيلينر المجنح من أكثر الحيل، التي تلجأ لها المرأة صاحبة العيون الصغيرة، فهي تمنحها امتدادا أكبر لعينيها، كما أن الآيلينر المجنح يمنح المرأة نظرة جميلة وساحرة من دون وضع الكثير من الظلال.

خامسا: الرموش الطويلة

الرموش الطويلة، تضفي على العينين مظهرا غاية في السحر الجاذبية، لذا يفضل تركيب الرموش المستعارة، أو تكثيف الماسكرا على الرموش، سواء العلوية أو حتى السفلية.

سادسا: الظلال تحت الرموش السفلية

القليل من الظلال تحت الرموش السفلية، يساهم أيضا في منح العين مظهرا جميلا وجذابا، وتبدو العين أكبر مما هي عليه.

سابعا: تركيز الألوان الغامقة عند زاوية العين الخارجية

تركيز الظلال الغامقة عند زاوية العين الخارجية، في إطلالات السهرات، مع وضع الألوان الفاتحة تحت الحواجب.

ثامنا: الابتعاد عن دمج الظلال بكثرة واعتماد اللون الواحد

يفضل دائما الاعتماد على لون واحد للظلال لمنح النظرة الناعمة الجميلة، لاسيما لصاحبة العيون الصغيرة، فلا ينصح إطلاقا بدمج الألوان بكثرة، عند جفن العين.

تاسعا: اللون الطبيعي للحاجب

هناك اعتقاد خاطئ يقول ان الحواجب الغامقة تبرز جمال العين وكبر حجمها، بل على العكس تماما، لأن لون الحواجب يعتمد دائما على لون الشعر، والحواجب الطبيعية وحتى الفاتحة دائما ما تمنح العين مظهرا أجمل.