حيل مدهشة لترميم مستحضرات التجميل المتكسرة

لا ترمي بعد اليوم مستحضرات التجميل المتكسرة. فمن خلال حيل سهلة وبسيطة للغاية يمكنك اعادة اصلاحها كما حالتها السابقة، وتتجنبين بالتالي صرف المزيد من الاموال لشراء مستحضرات جديدة.

اليك أفضل الحيل لاعادة اصلاح مستحضرات التجميل المتكسرة:

ترميم محتوى بوردة الوجه والبلاشر

هل سقطت علبة بودرة الوجه او البلاشر منك سهواً فتسبّبت بكسر ما بداخلها؟ اذا مهلا لا تقومي برميها فكل ما تحتاجينه لاعادة ترميمها هو بضع قطرات من السبيرتو الذي يعمل على اعادة تماسكها وتصلبها كما كانت بحالتها الاولى. قومي بداية بوضع مسحوق البودرة المتفتت داخل وعاء صغير من ثم امزجي معها بضع قطرات من السبيرتو الى ان يتكون لديك عجينة طرية. ضعي محتوى العجينة داخل علبة البودرة الفارغة بشكل متساو واتركيها تجف لبعض الوقت ثم لاحظي بأنها عادت متماسكة كما السابق.

ترميم قلم أحمر الشفاه المكسور

الكثير من اقلام احمر الشفاه تتعرض للكسر عند استعمالها على عجل. لكن لا تقلقي يمكنك بسهولة اعادة ترميمها من خلال تعريض طرفيها للسخونة لثواني ثم ألصقي الجانبين ببعضهما. بعدها ضعي القلم في الثلاجة لمدة ساعة ليتجمّد ويستعيد قوامه.

أقلام العيون المتصلبه

هل سئمت من استخدام اقلام الكحل المتصلبة جراء قساوة محتوى الكحل بداخلها وصعوبة تطبيقه على العين؟ الحل سهل جدا بدلا من رميها. قومي بوضع الاقلام بوضعية رأسها الى الاسفل في وعاء يحتوي مادة زيتية (زيت اللوز مثلا او زيت الزيتون) طوال فتره الليل، وستجدين بعد ذلك أن خشب الأقلام قد امتص الزيت وعادت المادة الصباغية الى طراوتها الاصلية.

إصلاح الماسكرا الجافة

في حالة جفاف الماسكرا ولم يمضي عليها 6 شهور، املأي كوب بالماء الساخن ثم اغمري فيه عبوة الماسكارا وهي مغلقة لمدة خمس دقائق. عندما تفتحين العبوة ستلاحظين كيف بدا السائل أكثر سيولة وعودتها الى طبيعتها.