نصائح كوليت اسكندر لمكياج جذاب في العيد بأسلوب سيرين عبد النور

ترغب كل سيدة بأن يكون مكياجها في العيد بغاية التألق والجاذبية خصوصا وأن لقاءاتها وزياراتها بهذه المناسبة تتضاعف قي أيام العيد مما يحتم عليها الظهور بأبهى لوك لها. فما هي أبرز النصائح التي يمكن ان تتبعها كل سيدة تُطيق مكياجها بنفسها في المنزل كي تحصل على مكياج ناجح وأنيق وعصري في اطلالة العيد؟.

الميك اب ارتست كوليت اسكندر تعرض لقراء "هي" اهم النصائح بهذا الاطار، وخطوات المكياج الترابي الذي استخدمته للنجمة سيرين عبد النور في اطلالاتها مؤخرا والذي يليق بإطلالة العيد:

مكياج كوليت اسكندر

يتزامن عيد الفطر السعيد مع أيام الصيف الحار، وتكمن أول مشكلة تؤرق السيدة في مكياج العيد هي سيلانه، لذا تنصح خبيرة التجميل اللبنانية كوليت اسكندر المرأة باستخدام مساحيق تجميل "ضد الماء" water proof كي تحافظ على عمر المكياج لمدة أطول في لوك العيد.

خطوات تثبيت مكياج العيد

ويمكن كذلك تثبيت المكياج ومنع زواله وفق كوليت اسكندر، من خلال اعادة تكرار خطوة وضع مساحيق المكياج عند تطبيقه، أي اعادة رسم الكحل أكثر من مرة لتثبيته، ووضع اكثر من طبقة من أحمر الشفاه.

تنصح كوليت اسكندر السيدات ايضا باستخدام مثبت المكياج في الخطوة النهائية، وتدعو الى تجنب استخدام الكثير من الكريمات على البشرة قبيل تطبيق المكياج حيث تعمل تلك الكريمات على التسريع في عملية ذوبان المكياج في العيد وافساد مظهره، وبحال استخدام مرطب الوجه، فتشير الى انه يجب اختيار المرطب وفق نوعية البشرة (جافة او دهنية..).

وبعد مرطب الوجه، تأتي خطوة كريم الحماية من الشمس الذي يحافظ على صحة البشرة، من ثم يتم وضع كريم الأساس فاونديشين وفق لون البشرة، ويثبت بالبودرة الحرة.

مكياج العيون بأسلوب "البنانا"

وبالنسبة الى مكياج العيون الرائج الذي يمكن للسيدة تطبيقه في لوك العيد، تشير خبيرة التجميل اللبنانية كوليت اسكندر الى رسمة العين البنانا " Banana Make up" لانه يبرز جمال العين ويمنحها سحبة عين جذابة مع الاستعانة بالرموش المستعارة متوسطة الطول.

اما بخصوص الوان الظلال الدارجة لهذا الموسم والتي استخدمتها خبيرة التجميل كوليت اسكندر على ملامح النجمة اللبنانية سيرين عبد النور مؤخرا في احدث اطلالاتها،  وُيمكن للمرأة تطبيقها في اطلالة العيد فهي الظلال: البرونزية او البنية، ثم تأتي بعدها خطوة البلاشر مكملة لمكياج الوجه عبر اختيار اللون المشمسي وفرده على كرسي الخد، وبالنسبة الى احمر الشفاه المناسب لهذا اللوك فيفضل ان يكون بلون البيج او اللحمي او البني الهادئ.

مكياج سيرين

ولاضاءة الوجه ومنحه اشراقا بعد الانتهاء من المكياج، تأتي خطوة تمرير الهايلايتر على أعلى الخد وتحت الحاجب وفوق الشفة العليا وعلى مقدمة الأنف.

تحويل المكياج الى ليلي

ماذا عن تحويل نفس المكياج النهاري في العيد الى الليلي؟ الخطوة بسيطة وفق كوليت اسكندر وتتجسد بزيادة كمية المكياج على الوجه.

اما النصيحة الاخيرة التي توجهها لقارئات "هي" للعناية ببشرتهن في العيد، هي شرب المياه بشكل كافي، والحرص على تنظيف البشرة جيدا من المكياج قبيل الخلود الى النوم.

يشار الى ان خبيرة التجميل كوليت اسكندر تهتم بإطلالات الكثير من النجمات العربيات من بينهن الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور والفنانة الجزائرية أمل بوشوشة.

نترككم مع صور مكياج بأنامل الميك اب ارتست كوليت اسكندر لتستوحوا منها مكياجكن في اطلالة عيد الفطر 2017.