كيفية كونتور الوجه الطويل

الكونتور هو جزء أساسي من المكياج، حتى المكياج اليومي الخفيف. هذه الصيحة هي بالتأكيد من صيحات المكياج الأبدية التي لن تختفي، لأنها ليست مجرد موضة، بل هي الأساس التي تجعل شكل وجهك شكل مثالي ومحدد. لكل شكل وجه طريقة كونتور مختلفة. إذا كان وجهك طويل، تعلمي معنا اليوم أساسيات وطرق وضع الكونتور لهذا النوع من الوجه.

كيفية كونتور الوجه الطويل:

أماكن وضع الكونتور:

أماكن وضع الكونتور للوجه الطويل تختلف قليلاً عن باقي الأشكال. يجب عليك تحديد منطقة الجبين الأقرب إلى خط الشعر، وأسفل الذقن أيضاً، وهذا لإعطاء وجهك مظهر الوجه الأقصر قليلاً. إلى جانب ذلك، كونتور عظمة الخد يجب أن يبدأ من أول الأذنين حتى المنطقة المواجهة لأول شفاهك، مما يعني أنه يجب على الخطوط بأن تأتي بالطول. هذه الخطوة ستمنحك مظهر الوجه المحدد لكن بشكل عريض، حتى يكون طول وجهك متناسقاً مع عرضه.

مستحضرات مناسبة للكونتور:

هناك الكثير من المستحضرات التي ستساعدك على الحصول على الوجه المثالي المحدد. للكونتور الكريمي، جربي الكونتور من شانيل Chanel Soleil Tan De Bronzing Makeup Base، او الكونتور من لانكوم Lancome Le Duo Stick Contouring and Highlighting، أو الكونتور من جورجيو ارماني Giorgio Armani Maestro Bronzer.

أما للكونتور الباودر، وهو ما يلجأ إليه الناس أكثر بسبب سهولة استخدامه، جربي الكونتور من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Sahariennes Bronzing Stone، او الكونتور من جيرلان Guerlain Terracotta Bronzing Powder، أو الكونتور من جيفنشي Givenchy Healthy Glow Bronzer.