حيل جمالية لمنع سيلان الكحل الأسود

سيلان الكحل الاسود من اكثر المشاكل احراجا للمرأة التي تحرص على اطلالة مثالية بدون أي اخطاء تشوه جمالها، فكيف تتفادين سيلان الكحل بحيل بسيطة تحافظ على ثبات كحل عينيك لمدة أطول ومن دون انزلاقه بشكل فوضوي تحت الجفون؟.

"هي" تعرض لك هذه الحيل الجمالية لمنع سيلان الكحل الاسود:

شراء نوعية جيدة من الكحل

احرصي على اختيار قلم كحل ذات نوعية جيدة من احدى العلامات التجارية المعروفة. فكلما كانت العلامة التجارية الخاصة بالكحل جيدة كلما قل إحتمال سيلان الكحل.

وضع ظل من البودرة

بعد اختيارك لنوعية الكحل الجيد، قومي بتوزيع خافي العيوب "الكونسيلر" حول العينين، من ثم انشري فوقه البودرة المضغوطة بلون بشرتك وبواسطة الاسفنجة لإمتصاص أي زيوت تفرزها البشرة، او حتى للإمتصاص التعرق في هذه المنطقة، من ثم كحلي عينيك من الداخل والخارج بالرسمة الملائمة لشكل عينيك، وبذلك تضمنين عمراً اطول للكحل.

تثبيت قلم الكحل الجاف بالايلانير

ومن أحد الحيل الجمالية الأكثر فعالية لثبات الكحل الاسود هو وضع طبقة اخرى من الكحل السائل "الآيلانير" لكي يخلق طبقة ثابتة من الكحل. استخدمي فرشاة الايلانير الرقيقة وقومي بتمريرها على رسمة العين المحددة بقلم الكحل العادي.

استخدام ظلال العين السوداء

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية يمكنك السيطرة على انزلاق الكحل وتلطخه حول عينيك عبر استخدام ظلال العين البودرة "الايشادو" بنفس لون الكحل وتطبيقها حول الجفن بتقينة السموكي او مكياج العين الدخاني، وبهذا تضمنين مظهرا جذابا لعينيك بدون اي احراج من سيلان الكحل.

الكحل المضاد للماء

ولديك ايضا خيار آخر عبر استخدام قلم الكحل الجاف المضاد للماء شرط تجنب استخدامه داخل جفن العين لانه يتسبب لها بأذى بالغ.

طبقي احدى هذه الحيل الجمالية، وتفادي سيلان كحل العين المحرج.

طريقة رسم العيون بأسلوب شهد الجميلي

طريقة وضع مكياج العيون للمبتدئين بالصور