اسهل الطرق لتنظيف و تجفيف فرش المكياج

تعد فرش المكياج من الادوات التى تلامس بشرة الوجه مباشرة بصورة شبه يومية، و بالتاكيد سيسبب الاستخدام المتكرر لفرش المكياج بان تصبح اقل فعالية في وضع المكياج، كما انها ستصبح موطنا مفضلا للبكتيريا و الغبار و الاوساخ التي تسبب الحساسية و البثور في البشرة، و لا شك ان استخدام ادوات مكياج نظيفة هو عامل اساسي للحفاظ على سلامة البشرة، لذلك يجب تنظيف فرش المكياج بشكل دوري من اثار ما علق بها من مستحضرات تجميل و تعقيمها من البكتيريا و مسببات الحساسية، و كذلك تجفيفها بشكل صحيح.

لبشرة خالية من العيوب.. اليك هذه النصائح

اسهل الطرق لتنظيف فرش المكياج

- شامبو و غسول الاطفال

ان الالياف المستخدمة لفرش المكياج الياف ناعمة، ما يجعل الشامبو و الغسول الخاص بالاطفال و المصنوع من صابون مناسب للبشرة الحساسة هو الخيار الافضل لتنظيف فرش المكياج، حيث تنظف الفرش بتبليلها بالماء و وضع كمية قليلة من شامبو او غسول الاطفال عليها، ثم تُفرك بلطف من الاعلى حتى الاطراف، و تشطف بالماء الدافئ، و تكرر هذه الخطوة حتى يصبح الماء نظيفا عند شطفها.

- غسول الوجه

صنع غسول الوجه ليزيل الاوساخ و المكياج من البشرة بلطف، و بالتالي سيكون هذا الغسول منظف جيد لفرش المكياج بانواعها، و يمكن تنظيف فرش المكياج بغسول الوجه بنفس طريقة التنظيف الخاصة بشامبو و غسول الاطفال.

5 اسرار لتكوني جميلة بدون مكياج

- المناديل او المحارم المعقمة

يمكن استخدام المناديل او المحارم المخصصة للاطفال في تنظيف فرش المكياج، لانها معقمة و لطيفة في نفس الوقت، حيث تنظف فرش المكياج بوضع ورقة من المناديل على راحة اليد، و القيام بتنظيفها بحركات دائرية لطيفه حتى يبدا لون المكياج بالخروج من الفرش الى المنديل، اما الفرش المسطحة مثل فرشاة ظلال العيون يمكن تحريكها ذهابا و ايابا عوضا عن تحريكها بشكل دائري، للتخلص من الوان المكياج العالقة بها.

- الخل و الماء

الخل مادة مطهرة طبيعية ما يجعلها مادة فعالة لتنظيف فرش المكياج، و يمكن استخدام هذه الطريقة بمزج كمية من الخل و ضعف الكمية من الماء في وعاء، ثم تحريك شعر فرش المكياج بلطف داخل المزيج، و بعد ذلك شطفها بالماء الدافيء.

3 ماسكات رائعة وسهلة جدا تنعش بشرتك في الصيف

طرق تجفيف فرش المكياج

بعد غسل فرش المكياج، يجب ان نهتم بالطرق الصحيحة لتجفيفها، و من ابرز هذه الطرق : 

- بعد غسل فرش المكياج يجب ان نحرص على وضعها بشكل معكوس لجعل الشعيرات للاسفل حتى تتصفى جيدا من الماء.

- يفضل وضع الفرش في مكان مشمس بجانب نافذة الغرفة على بشكير صغير مخصص لهذا الغرض، و تركها حتى تجف تماما.

- في حال الرغبة في استخدام فرش المكياج، و لكنها لا زالت مبللة، يمكن تجففيها بمجفف الشعر، على ان يتم ابعاده بضع سنتيمترات عنها كي لا تحترق الشعيرات.