كوليت اسكندر تكشف لــ "هي" اسرار مكياج سيرين عبدالنور وتقنيات الـ"تاتو"

أكثر من 13 عاما امضتها خبيرة التجميل اللبنانية كوليت اسكندر في نثر الجمال وزرع ملامح الفرح على ملامح النساء بعدما انعم الله عليها بموهبة بهذا المجال منذ طفولتها، من ثم صقلت موهبتها بالدراسة والخبرة لتشكل مع مصفف الشعر ميشال زيتون ثنائيا متناغما وناجحا في عالم الجمال.
 
"هي" التقت كوليت اسكندر التي باتت إحدى الأسماء اللامعة بإبداعاتها المميزة ولمساتها "الطبيعية" في عالم المكياج، وكشفت لنا عن لمساتها في المكياج والتاتو واسرار مكياج النجمة سيرين عبدالنور التي تحمل "بصمتها"، ونصائحها للمرأة العربية.
 
مكياج يليق بملامح كل امرأة
تقول كوليت انها تعمل على خلق المكياج الخاص بملامح كل زبونة، بما يليق مع لون بشرتها، وشكل عينيها، وتقاسيم وجهها، ولون ملابس المرأة.. اكثر من لحاقها بالموضة الرائجة عالميا، والتي تكتفي منها بالخطوط العريضة.
 
واذ تشير خبيرة التجميل اللبنانية الى طلبات بعض الزبونات لديها بمزج الوان غريبة وقوية في مكياجهن، الا انها تقنعهن بالنهاية بإختيار الوان "رايقة" تظهر ملامحهم بمكياج انيق وجميل بعيدا عن المكياج ا"لاوفر".
 
تاتو الحواجب بتقنية محاكاة الشعيرات
انامل خبيرة التجميل كوليت اسكندر لا تقتصر على تطبيق المكياج اليومي للسيدات انما تتعداه الى المكياج الدائم، أي "التاتو" للحواجب وللشفتين والذي تطبقه بأحدث التقنيات. فأي امرأة لا ترغب بأن تستيقظ بشفاه مرسومة وملونة طبيعيا؟ تسأل كوليت. لذا، تجري في صالونها كونتور دائم مع remplissage (تعبئة) للشفاه بلون زهري جميل.
 
وتدعو خبيرة التجميل المرأة الى ضرورة الاهتمام بجمال حواجبها. والخطوة الاولى برأيها تتجسد بترك شعيرات حواجبها تنمو على طبيعتها وتجنب قصها بشكل مبالغ وان تلجأ الى تعبئة الفراغات بينهم بـ"التاتو" ليبدوا بمظهر كثيف وجميل.
 
اما عن التقنية الجديدة التي تستخدمها كوليت في رسم الحواجب، فهي محاكاة شعيرات الحواجب بالتاتو، أي تعبئة الحواجب ورسمها "شعرة شعرة"، مما يمنح الحاجب مظهرا طبيعيا بدلا من مظهر "بلوك" التاتو. وتطمئن كوليت السيدات اللواتي خضعن الى وشم حواجبهن بحبر صيني رديء الى امكانية سحب اللون من حواجبهن وتعديلها من جديد.
 
اسرار مكياج سيرين عبدالنور
اقترن اسم مكياج النجمة سيرين عبدالنور بكوليت اسكندر منذ اكثر من 6 سنوات سواء في كليباتها او جلسات التصوير او مسلسلاتها. اما سر التعاون بينهما طوال هذه المدة فيعود الى التناغم واواصر الصداقة التي تربطهما وفق ما تعبر عنه كوليت، مضيفة "من يرى مكياج سيرين، يلاحظ بصمة كوليت فيه، فسيرين تحب ستايل عملي..وانا احب جمالها..مما ينتج مكياجا جميلا ".
 
تختار خبيرة التجميل اللبنانية لسيرين الالوان الهادئة في مكياجها وتركز على ابراز جمال عينيها العسليتين وتكبيرهما، فهما من نقاط القوة في وجه سيرين كما تقول، كذلك تعتمد كوليت على تقنية الـ"كونتورنغ"  Contouringلوجه صاحبة شخصية "روبي"، أي عبر لعبة الالوان الغامق والفاتح ، وتصف مكياج سيرين بشكل عام بأنه "هادئ وانيق ومثير في نفس الوقت".
 
كذلك تتعامل كوليت اسكندر مع عدد من النجمات بينهن الفنانة ديانا حداد حيث اهتمت بمكياجها في الكليبين الاخيرين لها.
 
جنيفر لوبيز..جاذبية تطغى على جمالها 
وعن النجمة العالمية التي تتوق كوليت لوضع لمسات مكياجها على ملامحها فهي جنيفر لوبيز Jennifer Lopez  "احب ستايل شكلها الذي لا يصنف ضمن الجميلات او القبيحات،  وانما الستايل المثير والذي يطغى جاذبيته على جماله.
 
نصائح ثمينة للمرأة العربية
وبالنسبة الى نصائح خبيرة التجميل اللبنانية كوليت اسكندر للمرأة العربية في الاعتناء بجمالها، فتدعوها الى الاهتمام بجمال بشرتها بشكل يومي عبر تنظيفها صباحا ومساء، واستخدام كريمات النهار والليل للحفاظ على رطوبة الجلد، وتطبيق "بيلينغ" والماسكات المغذية للبشرة لمنحها الاضاءة والاشراقة "فالمكياج وحده لا يفعل العجائب بدون بشرة جميلة ونظيفة".
 
يمكنكم متابعة كوليت اسكندر عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي coletteiskandar.