تقشير البشرة بوصفات منزلية قبل يوم الحب

الاطلالة المشرقة في يوم الحب تبدأ من البشرة الصحية خصوصا وان القاعدة الاولى لمكياج انيق وجذاب هو تطبيقه على بشرة خالية من الشوائب، لذا تحتاج بشرتك الى التقشير لازالة الخلايا الميتة المتراكمة بين مساماتها ولتجديد خلاياها، كما يمنح التقشير وجهك النضارة لتكوني بأبهى إطلالة جمالية بهذه المناسبة المميزة.

اليك من "هي" وصفات تقشير للبشرة يمكنك تطبيقها في منزلك قبيل حلول يوم الحب:

خلطة الأناناس لتقشير البشرة

تعد هذه الخلطة رائعة المفعول لتقشير البشرة وتنظيف مساماتها بشكل عميق. امزجي القليل من عصير الاناناس الطازج مع ملعقة ملح وملعقة عسل. افركي بشرتك بالمزيج بواسطة فرشاة ناعمة لمدة 5 دقائق ثم اتركي طبقة رقيقة من المزيج على بشرتك لفترة 10 دقائق وازيليها بعدها بالماء البارد. كرري الوصفة مرة اسبوعيا لتتألقي ببشرة متجددة ونضرة.

وصفة القهوة لازالة الخلايا الميتة

القهوة باتت من اشهر الوصفات الجمالية المستخدمة لتقشير البشرة. قومي بخلط ملعقة كبيرة من البن المطحون، وملعقة كبيرة سكر خشن وربع ملعقة كبيرة من ماء الورد. وزعي المزيج على بشرتك بحركات دائرية خفيفة لتنشيط الدورة الدموية وازالة الخلايا الميتة واستمري بالفرك لحوالي 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. طبقي الوصفة مرة اسبوعيا.

خلطة الالوفيرا مع الملح

طريقة اخرى يمكنك تجديد فيها مظهر بشرتك المتعب وتقشيرها من خلال خلط ملعقة من جل الالوفيرا (الصبار) مع ربع ملعقة من الملح. دلكي البشرة برفق بهذا المزيج لدقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. يساعد الملح على تنظيف البشرة بشكل عميق، اما الالوفيرا فيمنحها النضارة ويعزز من نعومتها وتألقها.

ولا تنسي استخدام الزيوت الطبيعية المرطبة بعد كل عملية تقشير للوجه. ننصحك بزيت اللوز الحلو او زيت جوز الهند او استخدمي كريم الترطيب اليومي .

قومي بتقشير بشرتك قبيل يوم الحب باحدى هذه الخلطات، وتألقي ببشرة مشرقة وناعمة.