نصائح لتفتيح البشرة

سنقدم لك نصائح لتفتيح البشرة يمكن أن تستفيدي منها في حال اتبعتيها. فالبشرة بحاجة إلى عناية فائقة وحرص دائم لكي تبدو مشرقة ونضرة ومشعة، لذلك لا تبخلي عليها بهذه الخطوات البسيطة.

نصائح لتفتيح البشرة

غسل الوجه

نحن ننصحك بغسل وجهك فور عودتك من خارج المنزل، وذلك لكي تزيلي المواد المتراكمة قبل ان تتوغل في بشرتك وتتسبب في تغير لونها وإرهاقها.

تقشير البشرة

خطوة تقشير البشرة مهمة جداً إن كنت ترغبين بالحصول على بشرة أفتح، لأن تقشير البشرة سيزيل الجلد الميت الذي عادة ما يسبب تراكم الأوساخ فيبدو الوجه أغمق من الطبيعي.

ترطيب البشرة

احرصي دائماً على ترطيب بشرتك أكثر من مرة خلال اليوم، خصوصاً في الصباح وقبل النوم. فالمرطب يساعد بشرتك على استعادة ترطيبها الطبيعي. كما يساعد على تجدد خلايا البشرة مما يعدها لمواجهة أشعة الشمس في اليوم التالي بأقل الضرر الممكن.

واقي الشمس

واقي الشمس هو الآخر مهم جداً للعناية بالبشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة التي ستسبب الكثير من المشاكل لبشرتك.

خلطات تبييض البشرة

الحليب يعتبر أفضل مبيض طبيعي للبشرة. فيمكن أن تتناولي كوب من الحليب البارد قبل النوم، لأنه سوف يساعد بشرتك على استعادة تألقها.

أو يمكن أن تستخدمي الحليب كمكون لخلطاتك الطبيعية. اخلطي ملعقتين كبيرتين من طحين الحمص مع ملعقتين كبيرتين من الحليب وربع ملعقة من الكركم.

 ادهني الخليط على وجهك بعد أن تكوني قد غسلتيه وجففتيه. اتركي الماسك لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. وننصحك بتكرار هذه الوصفة أسبوعياً.