فوائد الفازلين للجسم

للفازلين فوائد عديدة، ومن دون شك قد سبق أن جربتها أو سمعتي عنها، لذا قررنا أن نقدم لك لمحة بسيطة عن تأثير الفازلين على بشرة جسمك. فبطريقة بسيطة وخطوات قليلة يمكن أن تستخدمي الفازلين لعلاج عدد من المشاكل الجلدية أو الجمالية.

فوائد الفازلين للجسم

ترطيب البشرة

إن كنت تعانين من البشرة الجافة، كل ما عليك فعله هو دهن المنطقة الجافة مثل الأكواع والركب بالقليل من الفازلين. وإن كنت ترغبين بالوصول إلى النتيجة بسرعة،  قومي بتغطية هذه المناطق بالقماش أو باستخدام الجوارب القطنية.

تهدئة البشرة

قد تتحسس بشرة بعض النساء بعد إزالة الشعر وفي بعض الأحيان قد يصبن بالالتهابات. دهن الفازلين بعد إزالة الشعر يهدئ ويرطب البشرة ويمنع حدوث هذه الالتهابات، كما أنه يمنع إحمرار الجلد، ويقضي على الألم الذي يتبع إزالة الشعر من الجسم.

مقشر للجسم

يمكن أن تعتمدي على الفازلين كمقشر طبيعي للبشرة، يزيل الجلد الميت. كل ما عليك فعله هو إضافة القليل من الملح إلى الفازلين، وفركه على المناطق المتضررة، ثم اغسلي البشرة جيداً.

تنظيف البشرة

يُستخدم الفازلين في تنظيف البشرة، قومي بدهنه على البشرة، ثمّ عرضي بشرتك للبخار ، بعدها يُنظّف الوجه من أثر الفازلين.

علاج الحروق

يعالج الفازلين الحروق البسيطة والسطحية التي قد تتعرضين لها، وبدهنه على المنطقة المصابة سيخفف من آثر الحرق ويرممه.

تمشيط الحواجب

إن لم يتوفر لديك جل الحواجب أو مسكارة الحواجب، لا تترددي بالاستعانة بالفازلين الذي يعمل على ضبط الحواجب وتهذيب شكلها. استخدمي فرشاة مسكارة نظيفة وغمسيها بالفازلين ثم مشطي بها حواجبك. احرصي على أن لا تبالغي بكمية الفازلين.