5 خلطات للوجه الجاف في الشتاء

اقتربنا من فصل الشتاء الجميل والبارد، ومع الفصل الجديد، يتغير الروتين الخاص بالعناية بالبشرة التي اعتمدت عليه في الموسم السابق. لهذا الشتاء، أنت بحاجة إلى ترطيب بشرتك بشكل مكثف أكثر لأن الشتاء بطبيعته يجفف بشرتك حتى إذا لم تكن جافة من الأساس. تعرفي على هذه الخلطات المنزلية البسيطة للحفاظ على عناية وترطيب بشرتك.

5 خلطات للوجه الجاف في الشتاء:

زيت الزيتون والعسل:

يعرف زيت الزيتون بفوائده التي لا تعد ولا تحصى بالنسبة إلى البشرة، منها ترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف. والعسل يعتبر أساسي كأفضل مرطب طبيعي للبشرة. اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من السكر البني وملعقة عسل، وادهني الخلطة على بشرتك برقة وبحركات دائرية قبل غسلها بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الخلطة حتى 3 مرات أسبوعياً. 

الفراولة وزيت جوز الهند:

عصير الفراولة الطبيعي يقشر البشرة ويرطبها في الوقت ذاته، وبالأخص لوجود فيتامين (سي) به. يمكنك أيضاً استبدال الفراولة بالموز لهذه الخلطة لوجود المواد ذاتها به. اخلطي ملعقة من عصير الفراولةمع ملعقة زيت جوز الهند ونصف ملعقة من الحليب. ثم ضعي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها. كرري الخلطة مرة أو مرتين أسبوعياً.

الخيار واللبن:

الماء والفيتامينات الكثيرة المفيدة للبشرة الجافة هي المصادر الرئيسية في الخيار، وهو شيء يعرف بفوائده الكثيرة للبشرة والعينين. اخلطي الخيار المقطع أو ملعقة كبيرة من اللبن بشكل جيد، وضيفي الخلطة على وجهك لمدة 15 دقائق قبل غسلها. كرري هذه الخلطة بالذات مرتين أسبوعياً.

الأفوكادو والعسل:

إلى جانب فوائد العسل للترطيب، الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة المفيدة لبشرتك إلى جانب فيتامين (أ) الذي يحافظ على بشرة صحية. اهرسي حبة من الأفوكادو بشكل كامل وضيفي العسل واخلطيها حتى تصبح الخلطة متماسكة بشكل جيد. ثم ضيفي الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ، وكرري الخلطة مرة أو مرتين أسبوعياً.

الباكنغ باودر وزيت اللوز:

تفيد الباكنغ باودر تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت من سطح البشرة، ووضع زيت اللوز معها يساعد عامل ترطيب البشرة. في هذه الحالة، يمكنك استبدال الباكنغ باودر بعصير الليمون للحصول على نتائج متشابهة. اخلطي ملعقة من الباكنغ باودر مع ملعقة من زيت اللوز ودلكي الخلطة على بشرتك بحركات دائرية لمدة 3 دقائق قبل غسلها. كرري الخرطة مرة أسبوعياً.