ماسك الكركم والعسل والليمون لتفتيح البشرة

استفيدي من فوائد ماسك الكركم والعسل والليمون لتفتيح البشرة طبيعياً. فبالإضافة إلى المستحضرات الذي تساعدك ففي تفتيح البشرة، الخلطات الطبيعية لها أيضاً دور مهم في إعطاءك النتيجة المرجوة.

ماسك الكركم والعسل والليمون لتفتيح البشرة

فوائد الكركم والعسل

فالإضافة إلى كون هذا الماسك يفتح البشرة، هو أيضاً يُعالج حبَّ الشباب والأكزيما، ويُخفي آثارها. كما أنه يُقلّلُ من الإصابة بالالتهابات، واحمرار الوجه، ويُعزّزُ شفاء البشرة المصابة نظراً للخصائص المضادةُ للأكسدة فيه.

ماسك الكركم والعسل حارب علامات التقدّم بالسن مثل التجاعيد، والخطوط الرفيعة، كما أنّه يشدُّ البشرة فيُعطيها مظهراً أكثرَ شباباً.

ومن فوائد قناع العسل والكركم هي أنه يرطب البشرة ويقشّرها، ويجعل مهظرها نضراً وصحياً، كما يعمل أيضاً على تنشيط نمو الخلايا الجديدة، ويُحافظ على مرونة البشرة السليمة.

ماسك تفتيح البشرة

اخلطي ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الليمون وملعقة صغيرة من العسل. اغسلي وجهك من آثار المكياج بالماء الدافئ وجففيه تماماً قبل دهن الماسك عليه.

اتركي الماسك على البشرة حتى يجف، وهذا لن يأخذ أكثر من العشر دقائق، ثم اشتطفي وجهك بالماء البارد. ولتحصلي على نتيجة واضحة، استخدمي الماسك مرة أسبوعياً حتى تلاحظي تأثيرها على بشرك.

فمن مفوائد الكركم أنه بطئ الكركم نموّ الشعر في الوجه، ويزيل تصبغات البشرة. والليمون يساعد في تفتيح لون البشرة ويزيد من نظارتها. أما العسل يعمل على علاج البثور وشوائب ويمنح البشرة الإشراق والجمال.