فوائد ماء الورد وطريقة استخدامه للوجه و الجسم من مدونة الجمال العنود

يعتبر ماء الورد واحد من المنتجات الطبيعية السحرية للعناية بالبشرة و الحفاظ على جمالها ، بل يعده خبراء الجمال أفضل مستحضر طبيعي للعناية بالجمال ، و أكثر المنتجات الطبيعية فعالية لعلاج مشكلات البشرة المتعددة ، و من ذلك اخترنا لكم فوائد ماء الورد وطريقة استخدام ماء الورد للوجه و الجسم من مدونة الجمال السعودية العنود.

فوائد ماء الورد

أشارت مدونة الجمال العنود إلى فوائد و مميزات ماء الورد الطبيعي ، حيث يتميز باحتوائه على الفيتامينات المغذية للبشرة و الجلد و خاصة فيتامين "سي" الذي يمنح البشرة الحيوية و يكافح الشيخوخة ، و أكدت على مفعول ماء الورد في تفتيح و تنقية و شد البشرة و صفاؤها ، و كذلك مفعوله في المساعدة على حماية البشرة من اشعة الشمس الضارة.

طريقة استخدام ماء الورد للوجه من مدونة الجمال العنود

أشارت المدونة العنود إلى أن افضل طريقة لاستخدام ماء الورد للوجه هي استخدامه قبل النوم و بعد غسل الوجه بالغسول اليومي المعتاد و تجفيفه جيدا ، بحيث يتم مسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد ، أو رش الوجه برذاذ ماء الورد باستخدام علبة بخاخ فارغة ، ما يفيد في اغلاق مسام الوجه بعد تنظيفها بعمق ، و يفضل بعدها وضع كريم ترطيب البشرة الليلي على الوجه قبل النوم.

طريقة استخدام ماء الورد للجسم من مدونة الجمال العنود

للاستفادة من فوائد ماء الورد للجسم ، تنصح المدونة العنود بتخصيص علبة فارغة يتم فيها خلط ملعقتين كبيرتين من كريم الجلسرين مع ست ملاعق من ماء الورد الطبيعي و دمجهما جيدا ، ثم دهن الجسم بهذه الخلطة الفعالة في الترطيب بعمق و كذلك الحصول على رائحة جسم جميلة.

كما يمكن استخدام خليط مكون من ماء الورد مع النشاء و توزيعه على المناطق المختلفة في الجسم بعد ازالة الشعر الزائد عنها ، حيث يمنح هذا الخليط البشرة نعومة استثنائية فائقة.

حساب مدونة الجمال العنود على الانستجرام: