5 نصائح يومية للحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد

بشرة خالية من الخطوط و التجاعيد حلم كل إمرأة لتبدو دوما بإطلالة شابة وجميلة وببشرة مشدودة بمنأى عن ترهلات الوجه والخطوط التي تغزوه. ورغم انه لا يمكننا ان نتفادى التقدم في سنوات العمر، لكن بإمكاننا المحافظة على بشرة شابة قدر الامكان وتأخير ظهور التجاعيد في سن مبكرة من خلال بعض النصائح اليومية.

نظام صحي يرتكز على الخضروات

معظم الدراسات الطبية تؤكد ان النظام الغذائي المرتكز يوميا على الخضراوات يؤخر من الشيخوخة ويحافظ بالتالي على صحة البشرة وشبابها ونضارتها بعيدا عن اصابتها بالتجاعيد بوقت مبكر. لذا احرصي على تضمين غذائك طبقا يوميا من الخضار المتنوعة بألوانها الخضراء كالسبانخ والجرجير والسلق والبقدونس وورق العنب والخيار والحمراء كالطماطم والفلفيلة حيث انها غنية بفيتامينات (أ) و(ج)، والكالسيوم والحديد، وهي من العناصر الضرورية لصحة وشباب البشرة.

 ابتعدي عن الحلويات

ابتعدي قدر الامكان عن تناول الحلويات والسكاكر واستبدليها بالفواكه المجففة والعسل والتمر حيث يُعد السكر من أسوأ الأطعمة التي تسبب التجاعيد العميقة للبشرة وشحوبها و ارتخاء الجلد لأنه يدمر إيلاستيين و كولاجين البشرة ويخفض من وتيرة تجدد الخلايا، فتشيخ بشرتك أسرع عن المعتاد.

تنظيف البشرة قبيل النوم

يعد النوم بالمكياج من اخطر العادات التي تدمر البشرة وتسبب بظهور التجاعيد عليها، لذا من الضروري ان تقومي بتنظيف البشرة من مساحيق المكياج قبل النوم لمساعدة البشرة على التنفس بحرية ولتجديد خلاياها.

الابتعاد عن التوتر والعبوس

اعلمي ان تعابير وجهك اضافة الى التوتر يؤثران على تجاعيد الوجه. فالعبوس الدائم والتوتر يسرعان من شيخوخة الوجه جراء شد عضلات الجلد باستمرار، فيما الضحك يعمل على ترخية هذه العضلات واراحتها. لذا، حاولي ان تحصلي يوميا على بضع دقائق من الاسترخاء والضحك لإزالة المفعول العكسي لشد عضلات وجهك وابتعدي قدر الامكان عن التوتر.

كريمات العناية بالبشرة

لا تهملي استخدام كريم واقي من الشمس للبشرة حيث ان الأشعة الشمسية تؤذي بشرتك وتعمل على جفافها وغزو التجاعيد لها، ومن الضروري ايضا استخدام كريم مرطب نهاري وآخر ليلي للبشرة للحفاظ على ليونتها وشبابها.