روتين العناية بالبشرة بعد المكياج

نقدم لك روتين العناية بالبشرة بعد المكياج يجب على كل فتاة اتباعه لأنه بسيط جداً وضروري لبشرتك. إن لم تعتني ببشرتك وتقدمي لها ما تحتاجه من عناصر ستفقد رونقها وتظهر الحبوب عليها.

روتين العناية بالبشرة بعد المكياج

إزالة المكياج

أولاً، اغسلي وجهك دون فرك العينين والشفاه بقوة، وبعد ذلك استخدمي مزيل المكياج المناسب لنوع بشرتك وامسحيه على بشرتك بواسطة قطنة ناعمة.

جربي مثلاً مزيل المكياج Clinique Take The Day Off Makeup Remover For Lids, Lashes & Lips.

يمكنك استخدام مناديل إزالة المكياج بعد استعمال مزيل المكياج. لكن لا تكتفي بالمناديل فقط لأن أغلبها تعمل على إزالة الطبقة الخارجية من المكياج ولا تستطيع إزالة المكياج العالق داخل البشرة.

تنظيف البشرة

ننصحك بعد ذلك باستخدام الغسول اليومي الخاص بك لتتأكدي من زوال المكياج وتنظفي بشرتك من مزيل المكياج المستخدم.

إن كنتِ من صاحبات البشرة المختلطة أو الزيتية جربي من Clarins Gentle Foaming Cleanser with Tamarind - combination\oily skin

تونر للبشرة

يعمل التونر على تنظيف البشرة وغلق المسام الواسعة مما يساعد على تقليل الزيوت التي تفرزها ويستخدم في إزالة زيوت البشرة الزائدة وبقايا المكياج التي من الممكن أن تسد المسام.

التونر يجعل ملمس الجاد جافاً، لذلك يجب على صاحبات البشرة الدهنية ألا يستغنين عنه. أما صاحبات البشرة الجافة فنحن ننصحك باعتماد ماء الورد كتونر طبيعي فهو ينظف البشرة ويمنحها ترطيباً طبيعياً.

ترطيب البشرة

سبق وشددنا على أهمية ترطيب البشرة لذلك لا تستغني عن ترطيب بشرتك أياً كان السبب. فالترطيب يساعد على حبس الرطوبة في البشرة، ويحميها من الجفاف.