فوائد الصبار للبشرة والوجه

تعلمي أكثر عن فوائد الصبار للبشرة والوجه، فهو يساعد البشرة ويحميها من العديد من المخاطر التي تتعرض لها يومياً. ولأننا ندرك أهمية البشرة وضرورة الاعتناء بها سنقدم لك بعد من فوائد الصبار.

فوائد الصبار للبشرة والوجه :

طريقة استخدام الصبار:

في حال استخدام جل الصبار من النبتة مباشرة قشري الجلد الخارجي لورقة الصبار، وبواسطة ملعقة استخرجي الجيل واستعمليه على البشرة.

فوائد الصبار للبشرة:

حسن الصبار البشرة، من خلال زيادة توهّج الجلد وتقليل الانتفاخ تحت العين؛ وذلك لاحتواء ماء الصّبار على أهم مضادات الأكسدة الطبيعيّة وأهمها مادة "بايتالينز".

كما أن الصبار يعالج حروق الشمس، وذلك لخاصيّته التي تكمن بالحماية من أشعة الشّمس الضارّة والأشعة فوق البنفسجيّة وحروق البشرة.

و من فوائد الصبار أنه يساهم في تطرية الجلد وتجديد الخلايا التالفة من خلال مفعوله في تنظيفها بعمقٍ وإزالة الخلايا الميّتة، فهو يحتوي على عدّة أحماضٍ أمينيّة أهمها الجلوتامين، ولذلك فإنّه يدخل في مستحضرات أحمر الشفاه والترطيب.

تنظيف البشرة:

يمكنك استخدام جل الصبار قبل وضع المكياج كي يعمل على ترطيب البشرة. ويمكنك أيضاً استخدام الجيل بعد إالة المكياج ليمنحها الترطيب اللازم ويخفف من آثار الماكياج السلبية.

تقشير خفيف للبشرة:

اخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع نصف ملعقة صغيرة من اللبن وملعقة كبيرة من جل الصبار. وزعي الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه وجففيه جيداً لكن برفق.