ما هي فوائد مكعبات الثلج لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

صاحبات البشرة الدهنية يشتركون في معاناتهن من الافرازات المكثفة للدهون على الجلد ومن لمعان البشرة بشكل مزعج اضافة الى معاناتهن من المسامات الواسعة والمنفرة والتي تسيء لنعومة وجمال الوجه وما ينتج عنها من التهابات وبثور حمراء، ومن المعروف ان البشرة الدهنية من اكثرها تعرضا للاصابة بحبوب الشباب...لكن، كل هذه المشاكل يمكن ان تعملي على التخفيف منها بشكل لا يصدق من خلال الاعتماد على فوائد الثلج للبشرة الدهنية .

فما هي فوائد مكعبات الثلج لعلاج مشاكل البشرة الدهنية؟

تساعد مكعبات الثلج البشرة الدهنية على تنشيط الدورة الدموية في الوجه وشد الجلد ومنحه لونا ورديا والتخلص من لمعان البشرة المزعج، كما تعمل على تخفيف نسبة الافرازات الدهنية في البشرة وسدّ المسامات الواسعة والتقليل من التهابات الحبوب.

مكعبات الثلج بالليمون

ولنتيجة أفضل، يمكنك اضافة بعض المواد الى مكعبات الثلج قبيل تثليجها. مثلا، اضيفي الى الماء الذي تودين تثليجه عصير الليمون ومغلي النعناع، وجمديه في الثلاجة الى ان يتحول الى مكعبات ثلج. فالليمون يساعد في اغلاق مسامات البشرة الدهنية وتعقيمها ومنح الوجه النضارة، اما النعناع فهو يخفف من احمرار البثور.

مكعبات ثلج للبشرة

مكعبات الثلج بماء الورد

لديك خيار ايضا من خلال استخدام مكعبات الثلج ممزوجا بعصير البقدونس او عصير الخيار ومضافاً إليه القليل من ماء الورد. فالبقدونس وماء الورد يعالجان مشاكل البشرة الدهنية ويمنحاها النضارة والنعومة خصوصا اذا ما تم استخدامهما على طريقة مكعبات الثلج.

طرق استخدام مكعبات الثلج

قومي بتمرير قطعة ثلج مباشرة على الوجه بحركات لطيفة دائرية او بامكانك ان تلفي قطعة الثلج بقطعة قطنية رقيقة وفرك البشرة فيها مع التركيز خصوصا على منطقة الـ "t.zone" أي مكان الافرازات الدهنية "الأنف والذقن والجبين". استمرّي بالتدليك حتى ذوبان قطعة الجليد من ثم جفّفي وجهك ورطبيه بماء الورد.. كرّري هذه العملية لأيام متتالية.

استخدمي مكعبات الثلج وعالجي مختلف مشاكل بشرتك الدهنية بكلفة زهيدة وبدقائق قليلة.