7 خلطات طبيعية لتهدئة اثار حروق الشمس في الصيف

هذه 7 خلطات طبيعية لتهدئة اثار حروق الشمس في الصيف. ففي هذا الفصل نلجأ إلى البحر كوجهتنا السياحية لكن يجب علينا ألا نهمل بشرتنا التي ستؤثر ليها أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة.

7 خلطات طبيعية لتهدئة اثار حروق الشمس في الصيف

ماسك الزبادي والليمون

اخلطي ملعقة كبيرة كم الحمص المطحون وملعقتين صغيرتين من اللبن الرائب بالإضافة إلى القليل من عصير الليمون. ادهني بشرتك المحروقة برفق واتركي الخليط لمدة ثلث ساعة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر. ويمكنك أن تكرري هذا الوصفة ثلاث مرات يومياً.

مساك الطماطم

امزجي ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع خمس ملاعق صغيرة من الزبدة وامسحي المنطقة المصابة بحروق الشمس. يمكنك أن تزيدي الكمية حسب مساحة المنطقة.

ماسك اللبن الرائب

اضيفي ملعقتين صغيرتين من الردة إلى ثلاث ملاعق صغيرة من اللبن الرائب. وامزجي مع الخليط ملعقتين صغيرتين من العسل والقليل من عصير الليمون.

اخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس ثم طبقيها لى المناطق المصابة بالحروق لخمس عشرة دقيقة مرّة أسبوعياً، أو بعد التعرّض لأشعة الشمس.

الألوفيرا لتهدئة حروق الشمس

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت البابونج أو بزيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من جيل الألوفيرا. استخدمي هذا الخليط مرتين يومياً على المنطقة المحروقة.

ماسك الزيوت الطبيعية

امزجي خمس ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز وأربع ملاعق ن زيت خشب الصندل، ثم دلكي المناطق المحروقة.

البطاطس للبشرة المحروقة

يعتبر عصير البطاطس فعال في تهدئة حروق الشمس. لذلك، استخدمي القليل من عصير البطاطس على أماكن حروق الشمس وادهنيه بواسطة قطعة من القطن. اتركي العصير على البشرة لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم تشطف جيدًا بالماء البارد.

عصير الخيار

اخلطي القليل من عصير الخيار مع القليل من الحليب البارد. بللي قطعة من القطن في الخليط وادهنيها برفق على أماكن حروق الشمس على البشرة.

اتركي العصبر لمدةنصف ساعة وكرري العملية عدة مرات، ثم يشطف الوجه بالماء البارد. كما يمكن استخدام شرائح الخيار أيضًا لتهدئة حروق الشمس.