ماسك الكركم و ماء الورد لجمال و نعومة البشرة المفضل لدى السعوديات

ماسك الكركم و ماء الورد لجمال و نعومة البشرة المفضل لدى السعوديات، يعد أحد الأسرار الجمالية وراء البشرة الأكثر جمالا و نعومة، خاصة و أن الكركم قد عُرف بفوائده العديدة لجمال البشرة و نضارتها و ميزته الفريدة في تأمين الترطيب العميق و الحماية اللازمة للبشرة، كما أن ماء الورد يعد صديق الجمال الدائم و يتميز بمناسبته لجميع أنواع البشرة الدهنية و الجافة و العادية و حتى الحساسة، و من هنا كان ماسك الكركم و ماء الورد لجمال و نعومة البشرة المفضل لدى السعوديات.

طريقة تحضير ماسك الكركم و ماء الورد للبشرة

المكونات:

- صابونة الكركم.

- ربع ملعقة كبيرة من الكركم.

- زجاجة كاملة من ماء الورد.

- صابونة الغار.

- صابونة البابايا.

- صابونة الجليسرين.

- ملعقة كبيرة من الملح الخشن.

- ملعقة نشا.

طريقة التحضير:

يتم تحضير ماسك الكركم و ماء الورد بخلط زجاجة ماء الورد مع أربع ملاعق من صابونة الجليسرين و الملح، و وضع هذه المكونات على النار إلى أن تسخن، ثم يضاف إلى المزيج ملعقة الكركم و مبشور صابونة كل من الكركم و الغار و البابايا، و ملعقة نشا، و يتم تحريك المزيج إلى أن يصبح متماسكا كالعجين، ثم يُترك حتى يبرد، و يصبح جاهزا للاستخدام.

فوائد ماسك الكركم و ماء الورد للبشرة

-  من أهم فوائد ماسك الكركم و ماء الورد للبشرة مفعوله في تفتيح و تبييض لون بشرة الوجه و الجسم.

- يتميز ماسك الكركم و ماء الورد بفعالية خاصة في توحيد لون البشرة و علاج الهالات السوداء تحت العينين، و المساعدة على التخلص من الكلف و البقع و آثار الحبوب و البثور.

 - يعمل ماسك الكركم و ماء الورد على التخلص من الشعر الزائد من الوجه و الجسم، و يمنع نمو الوبر المزعج.

- مفعوله مميز في تكسير الدهون و شد البشرة، ما يحافظ على حيوية البشرة و شبابها، و يضفي لمعة إضافية إلى البشرة.

- يفيد ماسك الكركم و ماء الورد في تفتيح لون الجلد في الأماكن الحساسة، كتحت الإبط و بين الفخذين، و فوق الفم.

- ينظف ماسك الكركم و ماء الورد مسامات البشرة بعمق و ينقيها بشكل فعال، مما يمنع تكون البثور و حب الشباب و الرؤوس السوداء.

- الترطيب الدائم للبشرة، و حمايتها من التشقق و الجفاف، و الحماية من عوامل الطقس القاسية، سواء في البرودة الشديدة أو الحرارة العالية.