خلطات طبيعية للتخلص من خشونة و اسمرار اليدين بطرق السعوديات

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة و اسمرار اليدين بطرق السعوديات، خاصة و أن خشونة و اسمرار اليدين مشكلة محرجة للنساء حيث تؤثر على مظهر البشرة و نعومتها، خاصة مع تدرج لون البشرة لتصبح تلك المشكلة واضحة جدا، و التي تكون أسبابها إما جفاف البشرة الناتج عن غسل اليدين بشكل مُفرط، أو التعرض للماء الساخن، أو التعرض لأشعة الشمس من دون حماية الجلد، بينما تفيد عدة خلطات طبيعية للتخلص من خشونة و اسمرار اليدين بطرق السعوديات.

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة و اسمرار اليدين

الزبادي مع الكركم

من أبرز خلطات طبيعية للتخلص من خشونة و اسمرار اليدين خلطة الزبادي مع الكركم، و يتم تحضير هذه الخلطة بمزج كل من الزبادي المثلج مع رشة من الكركم، و يستعمل الخليط يوميا على اليدين لمدة 20 دقيقة قبل غسلها.

اللوز مع زيت خشب الصندل

يعد اللوز من أفضل العناصر التي تضاف إلى خلطات طبيعية لتساعد على التخلص من خشونة و اسمرار اليدين، و للحصول على أفضل النتائج يمكن طحن 5-10 ثمرات من اللوز الطازج أو الأخضر جيدا، ثم يخلط اللوز المطحون مع 5 قطرات من زيت خشب الصندل، و يستخدم الخليط على اليدين لمدة 15 دقيقة يوميا.

الخيار مع الحليب

خلطة الخيار مع الحليب تعد احدى خلطات طبيعية فعالة للتخلص من خشونة و اسمرار اليدين، و تحضر هذه الخلطة بتقطيع نصف ثمرة خيار و هرسها جيدا، ثم تخلط في وعاء مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب أو الحليب المجفف، مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، و تخلط المكونات معا، ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما، و بعد ذلك يشطف جيدا بالماء العادي، و يستخدم الخليط مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

عصير الليمون

يعد عصير الليمون من أسهل العلاجات و أبرز خلطات طبيعية التي يمكن تطبيقها بسهولة في أي مكان على البشرة، و يمكن استعمال عصير الليمون مباشرة على اليدين و تركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بعد ذلك بالماء البارد للحصول على نتائج فورية في التخلص من خشونة و اسمرار اليدين.

الطماطم

تعد الطماطم احدى منتجات العناية بالبشرة الفعالة في عدة خلطات طبيعية، و يمكن استخدام نصف ثمرة من الطماطم في تدليك بشرة اليدين يوميا، بحيث تكون البذور و العصارة مواجهة للبشرة، و تركها على اليدين لمدة 15 دقيقة للتخلص من خشونة و اسمرار اليدين بشكل فعال.

البابايا

يعد استعمال لب البابايا في خلطات طبيعية قادرة على علاج معظم مشكلات البشرة الشائعة تقريبا، و منها التخلص من خشونة و اسمرار اليدين، و يفضل استعمال لب البابايا المهروسة مباشرة لتدليك اليدين، ما يساعد على الحصول على أفضل النتائج في علاج خشونة و اسمرار اليدين.