فوائد الليمون للبشرة الدهنية في الصيف

فوائد الليمون للبشرة عموما رائعة ومذهلة وخصوصا البشرة الدهنية التي تصاب بأكثر المشاكل الجمالية كحب الشباب والرؤوس السوداء ، و يساهم الليمون في حل أغلب هذه المشاكل بسبب احتواء حامض الليمون على مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج مشاكل البشرة الدهنية المتعددة وتطهيرها من الجراثيم .

فوائد الليمون للبشرة الدهنية

سبب فوائد الليمون للبشرة الدهنية أنه يحتوي على على حمض الستريك الذي يتولى عملية إزالة جميع مشاكل البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء .

●       يساعد الليمون على تنظيف البشرة الدهنية وتطهيرها من الزيوت الزائدة التي تفرزها طبقات البشرة الداخلية.

●       من فوائد الليمون للبشرة أنه يساعد في تفتيح البشرة وتبييضها والمحافظة على رونقها ونضارتها.

●       الليمون يساعد في إزالة البقع الداكنة في البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

●       يساعد الليمون في المحافظة على نعومة البشرة، وتقويتها، وإعطائها نضارة .

●       الليمون مثالي للتخلص من مشاكل النمش.

●       يساعد الليمون من التقليل من علامات الكبر والشيخوخة، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تتغلغل في خلايا البشرة وتغذيها وترطبها بالشكل الكافي.

●       الليمون يساعد من التخلص من مسامات الوجه الواسعة و يعمل على تضييقها. 

ماسكات الليمون للبشرة الدهنية

عصير الليمون والماء الساخن

نمزج كمية متساوية من الماء وعصير الليمون ونضعها على الوجه ونتركها لبضع دقائق حتى يجف ،  بعد ذلك يشطف بالماء البارد. هذا العلاج منعش للبشرة ويزيل فائض الزيت .

الليمون والحليب

نخلط القليل من الحليب مع بعض قطرات من الليمون للحصول على القناع المثالي للبشرة الدهنية ، و يعطي هذا القناع البشرة لمسة ناعمة ومشرقة .

البيض والليمون

 نخفق زلال بيضة في وعاء صغير حتى يصبح مثل الكريم ثم نضيف عصير نصف حبة من الليمون ونخلط المكونات جيدا ، ندهن الوجه باستثناء العين ومنطقة الفم ونتركها لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء الدافئ ثم نضع مرطبا مناسبا للبشرة.