خلطات طبيعية للتخلص من تشققات الجلد في الصيف

إذا لم تجربي خلطات طبيعية للتخلص من تشققات الجلد في الصيف، ننصحك باستخدامها. فالمكونات الطبيعية سهلة الاستخدام وقوية المفعول. فهي تساعدك دائماً على الحصول على أفضل النتائج حتى لو كان ذلك يستغرق بعض الوقت.

خلطات طبيعية للتخلص من تشققات الجلد في الصيف:

خلطة زيت اللوز

اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح. امزجي الخليط جيداً مع إضافة ثلاث ملاعق من زيت اللوز تدريجياً. حركي المزيج جيداً حتى يتجانس ثم ادهنيه على بشرتك المتشققة بشكل دائري. اغسلي جسمك بعد نصف ساعة بالماء الفاتر.

عصير الليمون

إذا كنت من النساء الكسولات، جربي ماسك الليمون. فقط قومي بتقطيع الليمون لنصفين وفرق المنطقة المشققة لمدة عشر دقائق. بعد انقضاء هذه الفترة اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. كما يمكنك أن تخلطي عصير ليمونة مع نفص الكمية من عصير الخيار أو الطماطم. فالليمون يبيض البشرة ويحتوي على أحماض تعمل على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

 ماسك القهوة

امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. ادهني الماسك على جلدك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك بياض البيض

افصلي بياض البيض عن الصفار، ثم اخفقي بياض بيضة واحدة جيداً ثم استخدميها على بشرتك المتشققة. اتركي البيض لربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. لا تنسي أن ترطبي بشرتك بعد أي ماسك.