طرق العناية بالبشرة الجافة والحساسة في رمضان

يجب العناية بالبشرة الجافة والحساسة في رمضان بشكل مكثف ، وذلك لعدة أسباب منها تأثير تغيير العادات الغذائية على البشرة ، والتعرض المستمر للحرارة أثناء الطبخ ، واختلاف نمط الحياة في رمضان  ، والانشغال عن العناية بالبشرة ، كل هذه الأمور تؤثر سلبا على إشراقة البشرة وجمالها .

العناية بالبشرة الجافة والحساسة

●       نظرا لساعات الصوم الطويلة التي نصومها في رمضان يستهلك الجسم السوائل المخزنة في الجسم خصوصا وأننا في فصل الصيف لذا من المهم العناية بالبشرة الجافة والحساسة خاصة وذلك بشرب كميات وافرة من الماء أثناء المساء وتعويض البشرة عن حاجتها وبالتالي منحها الرطوبة والإشراق الدائمين .

●       من الأفضل خلال نهار رمضان عدم تعريض البشرة الجافة والحساسة لأشعة الشمس وفي حال الخروج يجب الحرص على  ارتداء النظارة الشمسية، واستخدام كريم حماية عالي للبشرة الجافة والحساسة .

●       الحرص على ترطيب البشرة يوميا بالكريمات الخاصة بالبشرة الجافة والحساسة .

●       من المهم عمل تقشير للبشرة مرة أسبوعيا لإزالة الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية، كما ويمكن تدليك البشرة بعد وضع الماسكات لتغذيتها وترطيبها وإعادة النضارة إليها .

●       العناية الليلية مهمة جدا للبشرة الجافة والحساسة وذلك بتنظيف وترطيبها بشكل مكثف .

●       شهر رمضان فرصة لإراحة البشرة من المكياج الكثيف ، لذا من الأفضل وضع المكياج الخفيف في نهار رمضان ويفضل الاستغناء عنه بالكريمات المناسبة ، و  العناية بالشفاه وترطيبها بكريم يحتوى على فيتامين (هـ) والعسل وزبدة الكاكاو مرتين يوميا بعد الإفطار .

●       يفضل استخدام كريم يحتوي على فيتامين سي ليحافظ على إشراق البشرة ولمعانها .

قناع مرطب مثالي لترطيب البشرة الجافة والحساسة في رمضان

●       2 ملعقة كبيرة من الحليب

●       1/2 ملعقة صغيرة من النشا

●       1 ملعقة كبيرة من العسل

●       1 ملعقة كبيرة من ماء الورد

تخلط المقادير حتى تصبح كالكريم وتوضع في البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل وتكرر هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع.