فوائد البيكينج باودر لتجميل البشرة

قد لا تعرفين فوائد البيكينج باودر لتجميل البشرة إلا أنه من الضروري أن تتعرفي على تأثيراته. فالبيكينج باودر هو مكون أساسي موجود في كل بيت وبالتالي هو حل سريع لعدد من المشاكل التجميلية التي قد تتعرضين لها.

فوائد البيكينج باودر لتجميل البشرة :

غسول للوجه

ينكمك خلط ملعقتين من البيكينج باودر وملعقة من الماء الدافئ حتى تحصلي على قوام يشبه العجينة. بللي وجهك بالخليط ثم وزعيه على وجهك بطريقة دائرية، بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ وجففيه جيداً عن طريق الطبطبة.

تقشير البشرة

إذا أحببتي أن تستخدمي البيكينج باودر كمقشر، اخلطي ملعقتين من البيكينج باودر مع ملعقتين من الشوفان بالإضافة إلى القليل من الماء. يمكنك استخدام هذه الخلطة كمقشر للبشرة.

لإزالة الرأوس السوداء

اخلطي ملعقة صغيرة من البيكنيج باودر مع ملعقة صغيرة من معجون الأسنان والقليل من الماء. اخلطي المزيج جيداً حتى يتجانس ثم استخدمي فرشاة الأسنان لفرق منطقة الأنف والذقن لمدة ثلاثين ثانية بالخليط. أزيلي الماسك بالماء البارد وستلاحظين أن الرؤس السوداء قد اختفت.

تبييض البشرة

لتبيضي بشرتك، امزجي ملعقة من البيكنج باودر مع بضع قطرات من زيت الزيتون، وملعقة من عصير الليمون الطازج. قبل تدليك البشرة بالخليط تأكدي من نظافة البشرة من أي مواد تجميلية ثم اتركي الماسك لمدة عشر دقائق، بعد ذلك يُشطف جيداً بالماء.

نصيحة سريعة

قبل تجربة هذه الطرق على الوجه، جربيها على مناطق صغيرة وراقبي إن كان هناك أي تأثيرات جانبية. فقد تتحسس بعض البشرات من البيكنج باودر.