وصفات تمنع ظهور حب الشباب

وصفات تمنع ظهور حب الشباب وتعالجها خلال فترة قصيرة يمكنك تطبيقها بكل سهولة على الوجه من خلال مواد طبيعية تتواجد في منزلك وليس لها تأثيرات سلبية على الجلد بحال عدم المبالغة في استخدام الوصفات.

إليك من "هي" افضل الوصفات لمنع ظهور حب الشباب في بشرتك والحفاظ على بشرة نقيّة وناعمة:

الكيوي لعلاج حب الشباب

تحتوي الكيوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات لذا فهي تفيد في معالجة حب الشباب من خلال تناول ثمرة منها يوميا او عبر استخدامها كقناع للبشرة. اهرسي نصف حبة منها وامزجيه مع ملعقة عسل. افردي الماسك على بشرتك لمدة ربع ساعة واشطفيه بعدها بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين أسبوعياً وستدهشين من النتيجة.

كمادات الكرنب لازالة حب الشباب

"الكرنب" ويطلق عليه ايضا "الملفوف" يساهم بمنع ظهور حب الشباب في البشرة. قومي بدق ورقة منه وضعيها كلصقة على البشرة لفترة ربع ساعة يوميا. او يمكنك تلطيخ البثور بعصيره. تعمل هذه الوصفة على تنقية البشرة وعلاج حب الشباب لغناها بفيتامينات A، E.

زيوت طبيعية لعلاج حب الشباب

اخلطي القليل من زيت البابونج مع زيت السمسم وادهني الجلد به يوميا للحصول على بشرة  نقية من البثور. تكمن فائدة زيت البابونج بعلاج حب الشباب لاحتوائه على مواد مضادة للالتهاب، اما زيت السمسم فهو يعمل على ترطيب الجلد.

خل التفاح لمعالجة البثور

امزجي ربع كوب من خل التفاح مع نصف ليتر من الماء وضعيها في زجاجة بجانب المغسلة، وبعد غسيل الوجه كل يوم، امسحي بشرتك  بمحلول خل التفاح بعيدا عن العينين، لمنع ظهور حب الشباب.

استخدمي هذه الوصفات السهلة جدا، وتباهي ببشرة نقيّة وخالية من حب الشباب. 

خلطات لحب الشباب سريعة المفعول

علاج حب الشباب بالأعشاب ..اليك الطريقة

أنواع مرض حب الشباب وطرق العلاج الطبية