فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر لا تعد ولاتحصى. ولأننا نعلم أن شعرك هو سر جمالك وأنك تواظبي على الاهتمام به بمختلف الطرق، سنقدم لك فوائد لزيت الزيتون للشعر لعل إحدى هذه الفوائد تكون العلاج الشافي لمشاكل شعرك.  فزيت الزيتون له فوائد طبية وجمالية للشعر في ذات الوقت ويمكنك استخدامه بدلاً من إنفاق النقود في الصالونات.

فوائد زيت الزيتون للشعر

علاج قشرة الشعر

لزيت الزيتون مفعول قوي في القضاء على البكتيريا والفطريات الموجودة على قشرة الرأس والمسؤولة عن إنتاج القشرة. قومي فقط بخلط كميات متساوية من عصير الليمون وزيت الزيتون، ثم دلكي المزيج على فروة الرأس واتركيه لمدة عشرين دقيقة.

فعصير الليمون يعمل على تطهير جلدة الرأس لاكنه يعرض الشعر للجفاف، إلا أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس. ولنتيجة أفضل، استخدمي هذا الماسك مرة كل أسبوعين.

علاج تساقط الشعر

يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر التي تعمل على تكثيف الشعر مثل فيتامين A وفيتامين B. لهذا السبب يعد ماسك زيت الزيتون من أفضل الطرق الطبيعية لحل مشكلة تساقط الشعر كما أنه يحفز خلايا الشعر على النمو.

لمعان الشعر

يعمل زيت الزيتون على حماية عنصر الكيراتين الموجود بالشعر. فالكرياتين هو العنصر الأساسي في إعطاء الشعر لمعان ترطيب.

Eوزيت الزيتون غني أيضاً بمضادات الأكسدة وفيتامين

.A وفيتامين

ترطيب الشعر الجاف

عبر تدليك نصف كوب من زيت الزيتون على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، يمكنك التخلص من مشكلة جفاف الشعر وزيادة الدورة الدموية. فالشعر الجاف يصعب تمشيط ه وتسريحه كما يعطيه منظراً باهت.

تنعيم الشعر

سخني زيت الزيتون قليلً ودلكي شعرك به واتركيه مغطى بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك جيداً. ستلاحظين بعد هذا الماسك الطبيعي للشعر أن شعرك أصبح أنعم.

فوائد زيت الزيتون للشعر .. مذهلة !

علاج تساقط الشعر بالثوم والبصل

فوائد زيت الزيتون لبشرتك