خلطات لتبييض الجسم تجذب السعوديات

خلطات لتبييض الجسم هي احدى مطالب الجمال التي تهتم بها الفتيات و السيدات السعوديات للحصول على جسم مثالي ناصع البياض و خال من البقع الداكنة، و خاصة تلك الخلطات الطبيعية البعيدة عن منتجات كريمات و مواد التبييض الكيميائية التي يمكن أن تضر بالجسم، و هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في التبييض فجذبت السعوديات لاستخدامها.

خلطات لتبييض الجسم

- خلطة الفازلين

يتميز الفازلين بخصائصه الفعالة في التخلص من البقع الداكنة، و يمكن تحضير خليط فعال بخلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع أخرى من الجلسرين، و ملعقة كبيرة من زيت اللوز، و يتم دهن الجسم بالخلطة بعد الاستحمام مباشرة.

- خلطة الكركم

يساعد الكركم في تجديد خلايا البشرة، و يمكن خلط نصف كوب منه مع ملعقتين من الحنة، و وضع الخلطة على الجسم و تركها حتى تجف، و بعدها يتم ترطيب الجسم بزيت اللوز أو السمسم.

- خلطة الليمون و النشاء

يعرف الليمون بخصائصه في تبييض البشرة، و للاستفادة منه يمكن خلط نصف كوب من عصير الليمون مع 4 ملاعق من نشاء الذرة، و دهن الجسم بها، و تركها حتى تجف ثم الاستحمام بعدها بالماء الفاتر و الصابون.

- خلطة البابونج مع الطحين

لتحضير هذه الخلطة يجب أن يغلى البابونج في كمية من الماء ثم يصفى و يترك حتى يبرد تماما، ثم يتم إضافة الطحين ( على أن يكون الطحين المغربي أو الطحين الأخضر ) إلى ماء البابونج حتى الحصول على عجينة لينة، يتم وضعها على البشرة مع التدليك بلطف و تترك حتى تجف تماما ثم تشطف بالماء الفاتر.

- خلطة الدقيق و الحليب

تجهز هذه الخلطة باستخدام 4 ملاعق من الدقيق مع 3 ملاعق من الحليب و ملعقتين من عصير الليمون و ملعقة من العسل و ملعقة من الماء، و تخلط المكونات جيدا ثم تدهن بها البشرة و تترك لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر.

- خلطة العسل و الزيوت

يمكن الحصول على خليط ممتاز للتبييض بخلط العسل مع زيت الخروع و النعناع، إذ يتم خلط المكونات الثلاثة و ضربها بالخلاط، ثم يتم دهن البشرة بها لمدة خمس عشرة دقيقة لتظهر النتائج بسرعة.

تبييض البشرة إليك أفضل طريقة تستخدمها السعوديات

لبشرة خالية من العيوب.. اليك هذه النصائح

5 اسرار لتكوني جميلة بدون مكياج