نصائح للاهتمام بالبشرة المختلطة

البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة التي تتطلب عنايةً واهتماماً. فمن السهل الاهتمام بالبشرة الجافة أو البشرة الدهنية، لأنك تعرفين احتياجات بشرتك والنصائح التي تساعدك على الحفاظ على بشرة أفضل. لكن غالباً ما يكون الاهتمام بالبشرة المختلطة أصعب. لذا، اتبعي أهم  وصفات العناية بالبشرة.

كيف تعرفين بأن بشرتك مختلطة؟

يمكنك التعرف على بشرتك المختلطة بسهولة بوضع منديل على وجهك. إذا كانت الزيوت تخرج من المنطقة الوسطى بشكل T فقط، أي مناطق الجبين والأنف والذقن، هذا يعني أن لديك بشرة المختلطة.

نصائح الاهتمام بالبشرة المختلطة:

لا تستخدمي الصابون:

توقفي عن استخدام الصابون لبشرتك، لأن الصابون يجفف بشرتك ويمكن أن يسبب بتهيجها ويزيد من تفاقم مشاكل بشرتك. اختاري منظفاً لطيفاً يتناسب مع نوع بشرتك أو حتى خلطة طبيعية مثل العسل أو الحليب.

اختاري المرطب الصحيح:

طبقي مرطباً خفيفاً أو حتى جل مرطباً على المناطق الجافة، وتأكدي بأنه يساعد على تقليل الزيوت على المناطق الدهنية.

استخدمي كريم الليل:

للحصول على فوائد إضافية، ركزي على كريم الليل. سيساعد على إصلاح وترطيب بشرتك ويعطيها نضارة في الصباح. كما أنه يعمل كأداة لمكافحة الشيخوخة.

قشري بشرتك باستمرار:

استمري بتقشير بشرتك للتخلص من الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة. التقشير يحفز الدورة الدموية ويلمع بشرتك ويساعدها على التنفس.

لا تلمسي وجهك:

لا تلمسي وجهك كثيراً، لأن يدينا تحمل الكثير من الجراثيم التي لا نراها. قد يؤدي هذا إلى المزيد من المشاكل الجلدية  التي لا تنقصك.

نضارة البشرة الدهنية بالخلطات الطبيعية

علاج تقشير الوجه بكريم من صنع يديك

خلطات طبيعية لإغلاق مسامات الوجه