كيفية العناية بالبشرة الجافة بـ 5 نصائح

كيفية العناية بالبشرة الجافة سؤال طرحته على "هي" العديد من قارئات موقعنا حيث يعانين من مظهر بشرتهن الجاف والباهت مع ظهور التشققات بالجلد مما يسيء الى جمال الوجه ويخطف من نضارة اطلالتهن. فما هي افضل النصائح للعناية بالبشرة الجافة؟

شرب المياه بكمية كافية

من أهم الامور الضرورية للبشرة الجافة هو الحرص على تناول حوالي لتير ونصف من المياه يوميا، فهذا الامر ينعكس على صحة بشرتك ومظهرها الخارجي وليونتها لتتألقي ببشرة مشرقة ونديّة. كما ان المياه تنقي بشرتك من السموم.

حماية البشرة من أشعة الشمس

تعد البشرة الجافة من اكثر الانواع التي تتأثر بأشعة الشمس مما يزيد من جفافها وتقشرها وتعرضها للبهتان وحروق الشمس. لذا اياك الخروج من المنزل من دون استخدام كريم حماية من الشمس.

الترطيب النهاري والليلي

الترطيب اليومي للبشرة الجافة ضرورة قصوى في روتين جمالك بشكل يومي لمنحها مظهرا ليناً ومكافحة اعراض الشيخوخة التي تغزو هذا النوع من البشرة باكرا. قومي باستخدام الكريم المرطب للبشرة قبل وضعك المكياج النهاري وقبيل خلودك للنوم واختاري كريم ذات تركيبة غنيّة بالحليب او المواد والزيوت الطبيعية مثل الالوفيرا والافوكادو وزيت اللوز.

استخدام خلطات الزيوت

من اكثر الخلطات الطبيعية المفيدة للبشرة الجافة هي تطبيق الزيوت كماسك مرتين في الاسبوع على وجهك حيث تعمل هذه الزيوت على تحسين من مظهرها واكسابها نعومة وطرواة. جربي خلطة زيت الزيتون مع زيت جوز الهند او زيت اللوز الحلو.

تناول الغذاء الصحي

جمال بشرتك يبدأ من الغذاء الداخلي للجسم. لذا اكثري من الخضروات والفواكه الطازجة لمد بشرتك الجافة بالفيتامينات و المعادن ومضادات الأكسدة لترطيب الجلد من الداخل واكساب الوجه مظهرا شاباً ونضراً.

كريم ترطيب البشرة الجافة من البابونج

طرق ترطيب البشرة الجافة بخلطات منزلية

3 ماسكات رائعة لـ البشرة الجافة في الصيف