تقشير البشرة الدهنية بوصفات الطماطم

تقشير البشرة الدهنية ضروري جدا للتخلص من الزيوت المتراكمة بين مسامات البشرة وازالة الخلايا الميتة عن الجلد لتجديد نضارة البشرة واكسابها مظهرا جميلاً، والأمر لا يتطلب منك سوى القليل من الجهد عبر تطبيق ماسكات طبيعية من الطماطم والغنية بفتيامين "سي" الذي يعمل على تقشير البشرة.

اليك من "هي" كيفية تقشير البشرة الدهنية بوصفات الطماطم:

شرائح الطماطم لإعادة التوزان للبشرة

ضعي شرائح الطماطم الناضجة (البندورة) على وجهك لفترة عشرة دقائق الى ان يمتص مفعولها الجلد ثم غمسي اصابعك بالملح وافركي بشرتك لمدة 5 دقائق قبل ان تزيلي المزيج بالماء. كرري الوصفة 3 مرات في الاسبوع. تعمل هذه الوصفة على تقشير بشرتك الدهنية واعادة التوازن لها من حيث الافرازات الدهنية.

ماسك الطماطم مع النشا

 اهرسي نصف ثمرة من الطماطم) وامزجيها مع ملعقة من النشاء وملعقة من عصير الخيار. افردي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. يمنحك هذا الماسك ايضا بشرة نضرة وخالية من الزيوت المتراكمة على الجلد.

خلطة الطماطم مع السكر

اهرسي حبة من الطماطم وامزجي معها ملعقة من السكر الخشن، ثم طبقي الخليط على بشرتك مع التدليك بحركة دائرية لفترة 10 دقائق. يعمل هذا الماسك على تنظيف بشرتك الدهنية وازالة الخلايا الميتة عنها.

ماسك الموز مع الطماطم

اهرسي ربع حبة طماطم مع ربع حبة موز جيداً الى ان يتكون لديك عجينة لزجة. افردي الوصفة على بشرتك لمدة 10 دقائق حيث تعمل على تقشيرها والتخلص من الخلايا الميتة فيها اضافة الى تفتيح لونها.

جربي وصفات الطماطم لتقشير البشرة الدهنية، وتألقي ببشرة جميلة وخالية من الشوائب.